رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

أحمد أمين وظافر عابدين ودينا فؤاد .. 2020 عام الرعب في السينما والدراما المصرية

2020 .. عام الرعب في السينما والدراما المصرية
2020 .. عام الرعب في السينما والدراما المصرية

شهد هذا العام التحضير لـ 10 أعمال فنية، تدور جميعها في إطار الرعب والتشويق والإثارة، وهو الأمر الذي يحدث للمرة الأولى في تاريخ السينما والدراما المصرية.



 

ومن أبرز تلك الأعمال والتي تم عرضها فيلم خط دم، والذي يعرض حاليا عبر منصة شاهد الأصلية، بطولة ظافر العابدين ونيللي كريم، من تأليف وإخراج رامي ياسين، ويدور في إطار الرعب والإثارة ويعتبر أول عمل عربي يتناول فكرة مصاصي الدماء. 

 

كذلك فيلم الحارث بطولة أحمد الفيشاوي، ياسمين رئيس، ويعرض حاليا عبر منصة شاهد، من إخراج محمد نادر، ويدور في إطار الرعب التشويقي، حول تعرض أحمد الفيشاوي، وزوجته ياسمين رئيس للعديد من الأزمات تجعلهما يدخلان مرحلة من الاكتئاب.   

 

ومؤخراً تم عرض مسلسل ما وراء الطبيعة عبر شبكة نتفليكس، بطولة أحمد أمين في دور الدكتور رفعت إسماعيل، وإخراج عمرو سلامة، والعمل مأخوذ عن روايات الراحل أحمد خالد توفيق، ويتناول مواجهة البطل لأحداث خارقة للطبيعة. 

 

ومن بين الأعمال المقرر طرحها في الفترة القادمة، فيلم قبل الأربعين، من بطولة داليا مصطفى، ومعتز هشام، وإخراج معتز حسام، ويتناول فكرة الجن والقرين في إطار رعب تشويقي. 

 

وفي الدراما أيضاً يعرض مسلسل جمال الحريم، قصص واقعية عن الدجل والشعوذة وعالم الجن، والعمل من بطولة دينا فؤاد، نور، خالد سليم، وإخراج منال الصيفي. 

 

ومع ما مضى نجد فيلم عمار، والذي يعرض للمرة الأولى في مهرجان القاهرة السينمائي، ويشارك في بطولته شريف سلامة وإيمان العاصي وإخراج محمود كامل، وتدور القصة حول منزل تحدث فيه العديد من الأشياء الغريبة والجرائم في شكل تشويقي مرعب. 

 

ونجد أيضا فيلم التهويدة الذي ينتظر صناعه طرحه في الفترة القادمة، من بطولة عمرو يوسف، ودينا الشربيني، ومن إخراج طارق العريان، ويدور في قالب الرعب النفسي. 

 

وينتظر صناع فيلم يوم 13، الوقت المناسب لطرحه في السينما، والعمل من بطولة أحمد داوود ودينا الشربينى وشريف منير وأحمد زاهر، وآخرين، ومن إخراج وائل عبدالله، والفيلم من نوعية أفلام الرعب و الأثارة، وسوف يتم عرضه بتقنية الـ 3D. 

 

وآخيرا نجد فيلم خان تيولا، المقرر عرضه قريباً، من بطولة وفاء عامر، نضال الشافعي، أحمد كمال وآخرين، ومن تأليف وإخراج وسام المدني، ويدور حول فكرة الرعب الفلسفي، وهي فكرة سيطرة الشيطان على الخير وحقوق البشر.