رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

عزت العلايلي عن لقب نمبر 1 ومحمد رمضان : أرفض الرخص وحدثني بأعمالك لا أقوالك

العلايلي ـ محمد رمضان
العلايلي ـ محمد رمضان

حملت الدورة الـ 36 من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي اسم الفنان القدير عزت العلايلي وأهداه المهرجان تكريما خاصا عن مشواره، وخلال فعاليات المهرجان قال الفنان القدير عزت العلايلي في تصريح خاص لـ خبر أبيض : الفن رسالة ولا يحق لأي شخص احتكاره، وفي جيلي لم يكن لدينا من يدعي أو يُطلق على نفسه أنه نمبر وان، كنا جميعاً نمبر وان، كل منا يعطي أقصى ما عنده وكل ما لديه من موهبة وفن والجمهور وحده هو الحكم.



 

وتابع : كنا 3 أو 4 نجوم جميعنا في المقدمة وكانت المنافسة شريفة بلا ألقاب، وإذا قال أحد على نفسه أنا نمبر وان فاسألوه من أين أتى بهذا اللقب؟، ومن أعطاه الحق في أن يطلقه على نفسه؟، حتى نوعية الأعمال المقدمة ليس بها أي رسالة، في زمني كانت الأعمال حتى وإن كان البطل شرير ولكن الفيلم يعطي رسالة قوية.

 

وأضاف : أنا أرفض الرخص، الفن أسمى شيء في الوجود، ومن يأتي ليقلل من شأن الفن بألقاب زائفة فأنا أرفضه رفضاً تاماً ولا أقبل اللعب في قيمتنا بهذا الشكل، وأراها كلها تماحيك .. نمبر وان يعني إيه مش فاهم .. نمبر وان ده هناك عند .... دي ناس مريضة، نمبر وان إيه وزفت إيه؟، كله كلام دجل ليس له أساس من الصحة، روح اتعالج يمكن ده مرض.

 

وأنهى العلايلي حديثه قائلاً : حدثني بأعمالك لا بأقوالك، لا تطلق على نفسك لقب دون أن يعطيه لك الجمهور، إجعلني أحترمك عن طريق ما تقدمه من أعمال ورسائل تحملها أفلامك ومسلسلاتك وليس لقب أطلقته على نفسك، وأخيراً نجوم بأحجامنا لا يجب أن يتحدثوا في مثل هذه الأمور فهي صغائر لا ترتقي للحديث عنها.