رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

بعد الضوء الشارد وحدائق الشيطان .. سمية الخشاب تعود للصعيدي في مسلسل موسى

سمية الخشاب
سمية الخشاب

قدمت سمية الخشاب خلال مسيرتها الفنية عدد كبير من الأعمال الفنية التي صنعت من خلالها نجوميتها وشهرتها الكبيرة، إلا أن بدايتها الحقيقية كانت من خلال مسلسل الضوء الشارد، الذي شاركت به عام 1998، وقدمت خلاله شخصية نجاة، ودار العمل في قالب من الدراما الصعيدية، حول الصراع بين العائلات، وحقق نجاح كبير وقت عرضه.

 

وشهد العمل تحقيق نجومية وشهرة عدد كبير من النجوم، وقام ببطولته ممدوح عبد العليم، ومنى زكي، وسميحة أيوب، ومحمد رياض، ومن إخراج مجدي أبو عميرة.

 

وغابت سمية الخشاب بعد هذا العمل لمدة 8 سنوات كاملة، لتعود عام 2006 بمسلسل حدائق الشيطان، الذي حققت خلاله نجاح كبير، وعادت به للدراما الصعدية، لتتألق من جديد بعدما قدمت شخصية قمر التي هزمت مندور أبو الدهب المعروف بجبروته بعد وقوعه فى حبها حتى تحولت القوة وشدة البأس إلى ضعف وخنوع أمامها، حتى تزوجها وبعد مرضه أخذها إلى حدائق الشيطان وقتل الغول وأحرق الأرض المزروعة بالمخدرات.

 

والعمل من إخراج إسماعيل عبدالحافظ وﺗﺄﻟﻴﻒ محمد صفاء عامر، وبطولة جمال سليمان، وسمية الخشاب، ورياض الخولي، وصلاح عبدالله، وخيرية أحمد، وإنعام سالوسة.

 

وحققت سمية بعد هذا العمل انطلاقة فنية قوة جدا، حيث بدأت من بعده تقديم البطولة المطلقة وأصبحت من نجمات الصف الأول، سواء في السينما أو الدراما، حيث قدمت مسلسلات حدف بحر عام 2009، ووادي الملوك عام 2011، وميراث الريح عام 2015، ويا أنا يا إنتي عام 2015، والحلال 2017، لتغيب بعدها عن الدراما بعدها.

 

ويشهد رمضان المقبل عودة سمية من جديد لتقديم الشخصية الصعيدية في الدراما من خلال مسلسل موسى، والذي تشارك محمد رمضان بطولته لأول مرة، ويقدم العمل محاكاة لقصة خُط الصعيد ولكن بشكل إنساني وتدور أحداثه فى حقبة الأربعينات والخمسينات، وهو ما سيُعيد سمية بقوة من جديد.

 

موسى بطولة محمد رمضان، سمية الخشاب، سيد رجب، ورياض الخولي، ومن تأليف ناصر عبدالرحمن وإخراج محمد سلامة.

 

 

تم نسخ الرابط