رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

بالصور .. رحلة شون كونري أول من لعب دور جيمس بوند 007 على الشاشة

شون كونري
شون كونري

توفى أمس السبت الممثل الأسكتلندي الشهير شون كونري عن عمر ناهز الـ 90 عاماً، ويعد كونري أول ممثل يلعب دور جيمس بود على الشاشة عام 1962 في فيلم Dr. No، وبعد النجاح الكبير الذي حققه من خلال هذا الفيلم، قدم عام 1963 فيلم From Russia With Love، لتستمر السلسلة بعد ذلك وفي العام 1964 لعب كونري دور 007 في Goldfinger، ثم Thunderball في عام 1965، ليتألق في أخر مشاركة له بشخصية 007 في You Only Live Twice.

 

ونال كونري شهرته الواسعة في جميع أنحاء العالم من خلال شخصية جيمس بوند، وعلى الرغم من تقديم دور العميل السري 007 من قبل عدة نجوم وآخرهم دانييل كريج، يظل كونري من أفضل من لعب تلك الشخصية وأحبها لدى الجمهور الذي أجمع على كونه الأفضل الذي جعل لهذه الشخصية محبة عند الجمهور منذ البداية لأداؤه وأسلوبه الرائع في جميع أعماله.

   

وعلق منتجي سلسلة العميل السري 007، مايكل جي ويلسون وباربرا بروكلي في بيان لهما بعد وفاة كونري : لقد أذهلنا نبأ وفاة شون كونري، كان وسيظل يُذكر دائمًا على أنه جيمس بوند الأصلي الذي لا يُمحى في تاريخ السينما عندما أعلن عن تلك الكلمات التي لا تُنسى .. اسمي بوند ... جيمس بوند، تصويره الجريء والبارع للعميل السري المثير والجذاب، إنه بلا شك مسؤول إلى حد كبير عن نجاح سلسلة الأفلام وسنكون ممتنين له إلى الأبد. 

 

 

تم نسخ الرابط