رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

كورونا والطقس ومباراة الأهلي والوداد المغربي .. 3 مطبات تهدد حفل افتتاح الجونة اليوم

مهرجان الجونة - صورة
مهرجان الجونة - صورة أرشيفية

ربما يكون عناد القدر، وربما تكون مجرد صدفة، تلك التى أوقعت حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائى فى مطبات عدة، رغم إتخاذ الكثير من الإجراءات الاحترازية خوفا من فيروس كورونا، الذى بدأت موجته الثانية فى عدد كبير من الدول، وسط تخوف كبير من أن تلحق بهم مصر.

 

المطب الأول الذى يهدد المهرجان، والذى قد يؤثر بشكل كبير على متابعته، لقاء الأهلى والوداد المغربي، وهو لقاء العودة الذى سيمكن الأهلى فى حال إجتيازه من الوصول إلى نهائى دوري أبطال إفريقيا.

 

الأهلى وجمهوره بالملايين فى شتى أنحاء الجمهورية، سيصبون كل تركيزهم اليوم على لقاء العودة خصوصا وأن تقدم الأهلي بهدفين بالمغرب فى لقاء الذهاب، وضع لنجوم القلعة الحمراء قدما فى النهائى الأبرز فى القارة، وبالتالى سيكون شغف جمهور الأهلى بمتابعة اللقاء أهم بكثير من متابعة فعاليات شبه افتتاح لمهرجان تلاحقه انتقادات بالجملة اتهامات بالتطبيع من كل اتجاه. 

 

المطب الثاني خاص بحالة الطقس السيئ التى تتعرض لها مصر منذ يومين، حيث أعلنت هيئة الأرصاد منذ أيام أن مصر سوف تتعرض لموجة من الطقس السيئ اعتبارا من الثلاثاء الماضي وحتى الأحد المقبل، على كافة الأنحاء.

 

ومع ضرب الموجة للمناطق الغربية من البلاد أمس، وبعض محافظات الدلتا اليوم، يتخوف الكثيرون من أن تكون الجونة فى مرمى تلك الموجة غدا وهو ما يمكن أن يهدد حفل الافتتاح الذى يقام فى مكان مفتوح لن يصمد أمام الرياح التى حذرت منها الأرصاد.

 

وإلى ثالث المطبات فهو وكما ذكرنا الخوف من فيروس كورونا، فى ظل تواجد أعداد ليست بالقليلة، وفى ظل التحذيرات بأن أعراض الفيروس قد تغيرت عن ذي قبل، وهو ما يعنى أن أحدا قد يصاب وينقل العدوي للغير دون أن يدري.

 

الغريب أن إدارة المهرجان ورغم تلك المطبات الصعبة أصرت على إقامة الدورة الجديدة فى موعدها وبحضور النجوم والجمهور رغم أن أغلب المهرجانات حول العالم أغلقت أبوابها أو أقامت دوراتها الجديدة أونلاين لتفادي انتشار الفيروس الذى فشل العالم فى التصدي له من مارس الماضي وحتى اليوم.

 

 

تم نسخ الرابط