رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

نجوم ومشايخ .. قصة 3 أشقاء في حياة محمود حميدة وعمرو عبدالجليل وسليمان عيد

محمود حميدة - فايز
محمود حميدة - فايز حميدة - عمرو عبدالجليل - أيمن عبدالجليل -

لا يسير الشقيقان دائماً على نفس النهج، أو يتبعون نفس الطريق، فنجد أن هناك العديد من نجوم الفن برغم اندماجهم داخل الوسط الفني، إلا أن لهم أشقاء مشايخ، وكل منهم يتبع طريقه عن اقتناع تام ولم يحاول تغيير اتجاه الآخر.

 

نذكر على سبيل المثال المهندس فايز حميدة شقيق الفنان الكبير محمود حميدة والذي توفى منذ فترة قصيرة، وكان يشهد له بحسن الخلق والمعاملة الطيبة الكريمة، تخرج في هندسة ميكانيكا بجامعة عين شمس، وقد عرف عنه طيب الخلق كما أنه كان داعية إسلامية معروف لسنوات طويلة، كما إنه أصغر أفراد عائلة حميدة والتي تضم الفنان محمود حميدة، اللواء محمد حميدة، الدكتور عمر حميدة، الدكتور خالد حميدة. فيما لم تكن بالراحل علاقة بالوسط الفني إطلاقاً.

 

أيضاً هناك الداعية أيمن عبدالجليل الشقيق التوأم لعمرو عبد الجليل، وفي لقاء سابق، ظهر الفنان عمرو عبدالجليل مع توأمه الداعية في يونيو 2013 على قناة دينية مصرية للدعوة لمنع العنف قبل اندلاع ثورة 30 يونيو بأيام، ورد عمرو خلال البرنامج على سبب اتجاهه للفن، واتجاه توأمه أيمن للدعوة لاختلاف الميول والتوجهات بينهما، مؤكدًا أنهما يحترمان عمل كل منهما ويتشاوران كثيرًا في كل ما يخص أمور حياتها، وقال إن توأمه أيمن بدأ بعزف العود والغناء والتمثيل ولحق هو به، لكن أيمن اعتزل الفن وأطلق لحيته وعمل بالدعوة.

 

أما سليمان عيد فشقيقه هو الراحل الدكتور محمد عيد، والذي كان داعية إسلامي وتوفى منذ 8 سنوات مضت، وكان يعتبره سليمان أخوه وأستاذه وأبوه الروحي.

 

 

تم نسخ الرابط