رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

أحمد السقا على الهواء مباشرة يوم نقل مراكب الشمس من الأهرامات إلى المتحف المصري الكبير

أحمد السقا
أحمد السقا

علم خبر أبيض إن أحمد السقا سيشارك في فعاليات نقل مراكب الشمس من منطقة الأهرامات إلي المكان المخصص لها في المتحف المصري الكبير، وذلك يوم 22 أكتوبر الجاري، وسط تغطية إعلامية كبيرة تشارك فيها عدد كبير من القنوات المصرية والعالمية، والتي ستحرص على نقل هذا الحدث الهام الذي يتم الإعداد له منذ فترة طويلة جدا، كما سيشارك في الحدث عدد كبير من النجوم. 

 

ويحضر هذا الحضر عدد كبير من الأثريين والسياسيين، وأكد السقا على مشاركته في هذا الحدث العالمي، وذلك في إطار مشاركته المجتمعية ودوره الذي يحرص على المشاركة به خدمة الوطن. 

 

وتم اكتشاف مراكب الشمس عام 1954 عند قاعدة الهرم الأكبر بالجيزة، واكتشفها عالم الآثار المصرى كمال الملاخ، داخل حفرتين مسقوفتين عند قاعدة هرم خوفو الجنوبية، وعُثر فى قاع إحداهما على سفينة مفككة متقنة النحت من الخشب، كان عدد أجزاء المركب 1224 قطعة، ومعها خمسة أزواج من المجاديف واثنين من زعانف التوجيه ومقصورة.

 

وسبق أن شارك السقا من قبل في عدة فعاليات  لخدمة المجتمع، حيث يافر إلى محافظة أسيوط منذ سنوات، لحضور افتتاح بعض القرى التي تم إعادة اعمارها، مما روج لمستشفيات سرطان الأطفال مجاناً ودون ان يتقاضي أي مقابل، كما شارك في افتتاح مستشفى الأورمان بالأقصر، وهي اول مستشفى لعلاج الأورام في صعيد مصر.

 

 

تم نسخ الرابط