رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

صفاء جلال وابنتها سلمى رداً على منتقدي صورة الحجاب : كل واحد حر وربنا هو اللي بيحاسب

صفاء جلال وابنتها
صفاء جلال وابنتها

نشرت الفنانة صفاء جلال صورة جمعتها بابنتها المحجبة احتفالاً بعيد ميلادها معلقةً عليها : أمورتي الحلوة بقت طعمة ولها سحر كبير النهارده بنتي وأول فرحتي تمت 20 سنة كل سنة وإنتي طيبة يا قلب أمك، ولكن حدث ما لم تكن تتوقعه الفنانة، إذ تلقت انتقادات كثيرة لاتجاه ابنتها إلى ارتداء الحجاب على عكس والدتها، وهو ما أزعجها وكان من بين التعليقات : عيب عليكي بنتك محجبة وانتي لأ.

 

واختصت صفاء جلال وابنتها سلمى خبر أبيض لتوضيح الأمر والرد على تلك الانتقادات، وقالت صفاء في تصريح خاص : دي ناس رايقة بتتكلم على كل حاجة وأي حاجة، وتابعت : الدين ليس حجاب فقط، الدين معاملة وأخلاق، وما الأزمة في كون ابنتي محجبة وأنا بدون حجاب، لكل إنسان ميول وظروف تخصه.

 

بينما قالت ابنتها سلمى : لا أحب الجدال حول الحجاب ولكن الله أعلم بما في قلوبنا وما في نياتنا، أما بالنسبة لما يحدث بيننا فهو مبني على الحب والحرية، وكل إنسان يرى حبه لله بشكل معين ويقوم بالتعبير عنه بشكل معين، وفي البداية والنهاية حبنا لله سبحانه وتعالى هو ما يقرب القلوب من بعضها أو يبعدها عن بعضها، الفكرة مجملاً في موضوع الحجاب هو طريق للتقرب إلى الله وغيره من الطرق كثير.

 

وأضافت : أحب أن أذكر فترة في حياتي حينما كنت بمرحلة المراهقة وتلك المرحلة بها الكثير من الأسئلة، فكنت دائمة السؤال لأمي في كثير من الأمور الشائكة، وكنت بعيدة عن أي شيء يمت للدين بصلة، ولكن أمي تقبلتني بصدر رحب، ورغم غضبها الداخلي من كلامي إلا أنها ردتني وقربتني من الله وهي من جذبتني لديني، فأمي تؤدي فروض الصلاة دائماً ولا تتركها، وغضب أمي ومشاعرها جعلتني أعتدل وأثرت بي جداً، فأمي ألهمتني للعودة والتقرب من ديني، وقالت لي جملة لا أنساها، وهي : سلمي قلبك لربنا وملكيش دعوة بالباقي، هذه الجملة أعيش بها حتى الآن.

 

واختتمت : ربنا هو من يحاسب كل إنسان على مقدرته في العبادة، فالدين ليس حجاب فقط وكل شيء جميل ورحمة وحب لله، وأي إنسان يرى غير ذلك فهذا حقه، وربنا هو من يحاسب، ربما من علق تعليق مسيء بداخله شيء لم يستطع التعبير عنه بشكل لائق.

 

ابنة الفنانة صفاء جلال هي سلمى وليد، وتدرس رسوم متحركة بمعهد السينما، وكانت تود عمل فيديو توضيحي للموقف، ولكنها اكتفت بحديثها لـ خبر أبيض حيث أنها لا تحب الظهور وترغب أن تكون حياتها الخاصة مقتصرة على المقربين فقط وبعيدة عن الأضواء.

 

 

تم نسخ الرابط