رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

بعد 47 سنة .. شريفة فاضل تكشف لـ خبر أبيض كواليس أغنية أم البطل

شريفة فاضل
شريفة فاضل

يحل اليوم السادس من أكتوبر، الذكرى 47 لانتصارات أكتوبر المجيدة، والتي نجح خلالها الجيش المصري، في تحقيق معجزة عسكرية بعبور قناة السويس، والتي كانت مانعاً عسكرياً وقتها، واسترداد أرض سيناء.

 

ورغم إنه قد تم إنتاج عدد من الأغاني الهامة التي أرخت هذا الانتصار، لكن تظل أغنية أم البطل لشريفة فاضل لها طابع خاص ومختلف تماماً، خاصة وإنها تحدثت عن شعور أم الجنود المنتصرين.

 

ورغم اعتزال شريفة فاضل للفن منذ سنوات طويلة، وابتعادها عن الاضواء تماماً، إلا إن خبر أبيض نجح في الوصول إليها والتواصل معها، لتحكي كواليس هذه الأغنية وقالت : أم البطل أغنية لازالت حية حتى الآن، لأني قدمتها بصدق شديد، وأي عمل صادق يعيش طول العمر.

 

واستكملت : بعد استشهاد ابني خلال الحرب، طلبت من الشاعرة نبيلة قنديل أن تكتب لي أغنية، تصف فيها شعور أم الجندي المقاتل، خاصة وإن كل الأغانى التي قُدمت وقتها كانت تتناول بطولة الجنود، والانتصار الذي تحقق على أيديهم، وأضافت : بالفعل لحن علي إسماعيل الأغنية وحققت رد فعل كبير.

 

وعن إمكانية عودتها للفن أو الظهور مرة أخرى قالت : بعد أغنية أم البطل، لم تعد لدي رغبة في الغناء مرة أخرى، لأنها عبرت تماماً عن كل الأحاسيس التي عشتها.

 

 

تم نسخ الرابط