رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

محمد أحمد الرئيس التنفيذي لشركة إجابات يكتب : ستات مصر الجدعان

محمد أحمد
محمد أحمد

لقد حان الوقت لكى نعطي المرأة المصرية حقها، وحان الوقت لتسليط الضوء على الدور الذى تلعبه المرأة المصرية سواء على الصعيد الأسري، أو على الصعيد المجتمعي والسياسي والاقتصادي.

 

عندما نقول المرأة المصرية، فنحن نتحدث عن كل سيدات وفتيات مصر، بداية من السيدة إنتصار السيسي، حتى الفلاحة المصرية الشقيانة، وكل سيدة مصرية تقوم بعمل جبار سواء للأسرة أو للمجتمع، وبالفعل، خلف كل رجل عظيم وأمامه أيضا امرأة، كذلك نرى المرأة المصرية فى سيدة القطار، فهي مثال للجدعنة والشهامة والتضحية، وبصراحة يجب أن نعترف أن المرأة المصرية تتحمل أكثر من الرجل المصري الشرقي، والذي يحتاج لأن يراجع نفسه فى تقييم ومعرفة وتقدير دور المرأة.

 

ستات مصر جدعان جدا .. فدائما ما تفكر الست المصرية في إسعاد وراحة من حولها، قبل أن تفكر في نفسها، فهى المرأة العظيمة والمؤثرة طوال تاريخ مصر، ولابد وأن نعترف أيضا أن المرأة المصرية ظهرت أكثر فى عصر الرئيس السيسي، بعد أن أعطى لها الأمان والثقة، وبدأت تعبر عن نفسها أكثر، وما تحتاجه المرأة المصرية الآن هو الأمان والحب والتقدير فقط، وبعد ذلك تأخذ منها ما تشاء.

 

علينا أن نعترف أيضا أن الست المصرية وعلى جميع المستويات تحمل الحياة فوق رأسها، فهي تملك كل الحنان، وما فعلته سيدة القطار هو نفس ما تفعله كل سيدة مصرية، ولكن بطريقة مختلفة تتناسب مع ظروفها، ودائما ما تجد لديها الأخلاق والشهامة والرجولة والحنية والإنسانية، على حسب استطلاعات الرأى التى أجرتها شركة إجابات، وجدنا أن أهم مميزات المرأة المصرية هى أنها بنت بلد وجدعة وأصيلة ودمها خفيف ومع كل هذا شايلة هم الأسرة والمجتمع، ولا يستطيع أحد أن ينكر دور المرأة المصرية في قيادة أهم الوظائف في الدولة.

 

وهي التي تعمل وتطبخ وتربي الأبناء، فهى متواجدة الآن بشكل قوي في إدارة معظم مؤسسات الدولة مع المؤسسة الرئيسية وهى البيت، لن تجد الحب والحنان في أجمل صورة سوى مع المرأة المصرية، ولكن كيف نساند المرأة وكيف نقف معها ؟ .. هذا ما سنتحدث عنه في المرة القادمة.

 

 

تم نسخ الرابط