رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

قبل ذا روك .. نجوم هوليود ينقسمون على دعم ترامب وجو بايدن

براد بيت - آنا وينتور
براد بيت - آنا وينتور - ذا روك - روزان بار - كاني ويست - ستا

قبل عدة أسابيع من عقد انتخابات الرئاسة في الولايات المتحدة، المقرر لها في 3 نوفمبر المقبل، بدا واضحا أن هناك شبه انقسام بين نجوم هوليود في دعم مرشحي الرئاسة، فالبعض منهم أعلن منذ فترة طويلة دعمه للرئيس الحالي دونالد ترامب، وآخرين خرجوا عن السياق وأعلنوا دعمهم المرشح الرئاسي جو بايدن.

 

ومنذ ساعات قليلة، خرج الممثل الأمريكي دواين جونسون، الشهير بـ ذا روك، عن صمته فيما يخص اللعبة السياسية، وأعلن في مقطع فيديو نشره عبر حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي، دعمه المرشح الرئاسي الأمريكي جو بايدن ونائبته كاميلا هاريس، وقال في الفيديو : دعم مرشح سياسي علناً هو أمر لم أفعله من قبل، ولكني اعتدت إذا فعلت أمراً أن أفعله بشكل قوي، لذلك أشعر أن نائب الرئيس جو بايدن والسيناتور كاميلا هاريس هما الخيار المناسب لبلادنا في الوقت الحالي وأنا أدعمهم في الانتخابات الأمريكية.

 

ولم يكن ذا روك، أول من أعلن عن موقفه حيث سبقه العديد من النجوم الذي أعلنوا عن قرارهم مبكرا بشأن دعم بايدن، حيث تضم القائمة الكثير من النجوم منهم الممثل روب راينر، الذي كتب علي تويتر، نهاية العام الماضي : إذا كان هناك وقت في تاريخ أمتنا كنا بحاجة إلى شخص ما لاستعادة روحنا ومكانتنا كزعيم للعالم الحر .. سيفعل جو بايدن ذلك في اليوم الأول.

 

كما تضم قائمة الداعمين لـ بايدن، عدد كبير من النجوم منهم كل من المغنية الأمريكية شير، ونجم الراب مايكل بيفينز، والإعلامية آنا وينتور.

 

أيضا هناك عدد من النجوم الذين فضلوا دعم دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية المقبلة، منهم الممثلة الأمريكية روزان بار، والتي أعلنت أنها مقتنعة بالتصويت للرئيس الحالي في الانتخابات المقرر إقامتها في نوفمبر المقبل، وهو ما أكده أيضا النجم جون فويت، الذي رُشح من قبل لجائزة الأوسكار أكثر من مرة، والممثل سكوت بايو، والممثلة السمراء ستايسي لوريتا داش، كذلك كان قد أعلن نجم الراب الشهير كاني ويست، أنه يدعم ترامب في الانتخابات، قبل أن يقرر الترشح للانتخابات لخوض التجربة بنفسه.

 

وكان قد سخر براد بيت من  ترامب أثناء تواجده في حفل الأوسكار، وذلك بسبب عدم عزل مجلس الشيوخ الأمريكي له، في كلمته عقب فوزه بجائزة أوسكار لـ أفضل ممثل مساعد في فبراير الماضي، حيث وجه بيت وقتها هجوم لترامب في حديثه لأعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين، الذين صوتوا ضد طلب الديمقراطيين في استدعاء الشهود في محاكمة عزل ترامب.

 

أيضا انتقد روبرت دي نيرو، الرئيس الأمريكي ترامب، في يناير الماضي أثناء ظهوره في برنامج The Late Show مع المذيع ستيفن كولبرت، حيث وصف نجم هوليوود ترامب بأنه خاسر وفاشل ويرغب في أن يكون رجل عصابة ومجرم في البيت الأبيض الآن، وفي تصريحات سابقة، تعجب ويل سميث من تصريحات ترامب المستمرة والتي هدد فيها بمنع المسلمين وعدد من الجنسيات من دخول الأراضي الأمريكية، ووصفها سميث بالمجنونة، وقال فى تصريحات لقناة cbs : إذا استمر البعض فى ترديد تصريحات وأحاديث مجنونة عن منع المسلمين من دخول أمريكا سيدفعنى ذلك إلى التفكير فى خوض الانتخابات الرئاسية، وذلك بعد تصريحه منذ حوالى شهر بأنه مستعد لدخول المجال السياسى بعد انتهاء عمله فى الفن.

 

 

تم نسخ الرابط