رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

قبل صابر الرباعي .. أبرز 5 نجوم تغنوا بأشعار نزار قباني

كاظم - أصالة - نزار
كاظم - أصالة - نزار - صابر - ماجدة

تعد كلمات الشاعر الكبير نزار قباني تذكرة مرور إلى عالم النجاح لأي صوت قوي يستطيع التغني بها، وقد غنى العديد من نجوم الزمن الجميل من قصائد وأشعار نزار ومنهم أم كلثوم، عبد الحليم، نجاة الصغيرة وغيرهم، ومازالت كلمات نزار قباني تجذب أي صوت قوي ليدخل هذة التجربة. 

 

ومؤخرا أعلن صابر رباعي عن اقتراب طرح أغنيته الجديدة جريدة الرجل الثاني، وهي من كلمات نزار قباني وألحان طلال، والتي سيتم طرحها على جميع منصات روتانا قريباً، لم يكن صابر هو الوحيد من الجيل الجديد الذي استهوته كلمات نزار بل سبقه لنزار عدة فنانين.

 

من أكثر الفنانين الذين فازوا بنصيب الأسد من كلمات نزار قباني هو كاظم الساهر، فقد ارتبط اسمه باسم الشاعر نزار قباني، فكلاهما أضاف للآخر، حيث أبدع الساهر من خلال ألحانه وصوته، في نقل مشاعر الكلمة التي ألفها نزار، وغنى كاظم عددا كبيرا من القصائد التي كتبها الشاعر الكبير، ومن أشهرها التلميذة، إلا أنت، زيديني عشقا، قولي أحبك، مدرسة الحب، كل عام وأنت حبيبتي، وغيرها الكثير من القصائد.

 

كما غنت ماجدة الرومي عدد كبير من القصائد، التي كتبها الشاعر الكبير نزار قباني، والتي أدتها بشكل مختلف، وهي بيروت ست الدنيا، كلمات، الجريدة، أحبك جدا، وطوق الياسمين، أيضا غنت التونسية لطيفة، أكثر من قصيدة للشاعر نزار قباني، ولحنها كاظم الساهر، وهي: يا قدس، تلومني الدنيا، العاشقين.

 

أما أصالة، فقد غنت 3 قصائد من أشعار نزار قباني، وهي القصيدة الدمشقية، والتي غنتها خلال أحداث مسلسل يتناول السيرة الذاتية للشاعر الكبير، وهو مسلسل : من أين يأتي الفرح، وكذلك أغنية إغضب، من ألحان الموسيقار حلمي بكر، كذلك غنت غادة رجب، قصيدة واحدة من كلمات نزار قباني، وهي قصيدة لماذا، ولحنها لها كاظم الساهر.

 

 

تم نسخ الرابط