رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

مجدي الهواري : حزين على حال مسرح الدولة ومستعد للتعاون مع المسئولين لتطويره

مجدي الهواري
مجدي الهواري

حالة من الازدهار يمر بها المسرح خلال الفترة الحالية، وذلك في ظل إقبال النجوم حالياً على الأعمال المسرحية، إلا إنه في ظل هذه الحالة، لازال مسرح الدولة يحاول مواكبة هذه النهضة الحادثة في الوقت الحالي. 

 

وعن هذا الأمر توجه خبر أبيض بالسؤال إلى مجدي الهواري صاحب تجربة كايرو شو، والذي أنتج مجموعة من أهم المسرحيات خلال الفترة الماضية، أهمها : 3 أيام في الساحل لمحمد هنيدي، والملك لير التي قام ببطولتها يحيى الفخراني، وعلاء الدين والتي وقف من خلالها أحمد عز لأول مرة على خشبة المسرح، وأيضاً مسرحية اللي عليهم العين التي قام ببطولتها خالد سرحان وقال : في الحقيقة سعيد بحال المسرح في الوقت الحالي، لكني في الوقت ذاته حزين على مسرح الدولة، والذي كان في وقت من الأوقات المسرح الأهم في الشرق الأوسط.

 

واستكمل : أرى إنه لابد وأن يكون هناك تطوير لمسرح الدولة، يسمح بعودته مرة أخرى، وذلك من خلال إعداد المسارح لاستقبال أحدث الوسائل التكنولوجية، مع إزالة الروتين والذي هو في الأساس عقبة أمام أي تطوير.

 

وعن خططه والحلول المناسبة من وجهة نظره فقال : كما تعاون نجيب ساويرس مع الدولة لتطوير منطقة الأهرامات التاريخية، فأنا على استعداد من خلال كايرو شو للتعاون مع الدولة لتطوير المسارح الحكومية، بـ بروتوكول يؤهل هذه المنظومة لكي تنافس المسارح العالمية، وعلى رأسها مسرح برودواي، سواء بالأفكار أو بالشراكة. 

 

واختتم حديثه قائلاً : مسرحية علاء الدين حققت نجاحاً كبيراً وملفتاً، بل وقد تكون محطة مهمة في تاريخ المسرح، لكني لست سعيد بهذا النجاح بسبب غياب المنافسة، في ظل قلة إمكانيات مسارح الدولة، وأتمنى أن يعود المسرح المصري مرة أخرى إلى دوره الريادي.  

 

 

تم نسخ الرابط