رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

لطفي لبيب عن المخرج الراحل علي رجب : كان إنسان مبدع ولسه مطلعش اللي جواه

لطفي لبيب - علي رجب
لطفي لبيب - علي رجب

توفي المخرج على رجب، منذ ساعات قليلة، عن عمر ناهز الـ 56 عاما، إثر تعرضه لأزمة صحية مفاجئة، وذلك بعدما قدم للسينما العديد من الأعمال السينمائية الناجحة. 



 

وحرص عدد كبير من الفنانين على نعي المخرج الراحل، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويعد الفنان لطفي لبيب من الأصدقاء المقربين لـ رجب، وحرص خبر أبيض على التواصل معه للكشف عن أسرار خفية في حياة علي رجب، وقال لبيب في تصريح خاص : الله يرحمه كان إنسان مبدع وذكي على المستوى المهني، ويتسم بالاحترام والتقدير على المستوى الشخصي، وتابع : المخرج علي رجب لسه مطلعش كل اللي جواه، وكان في مرحلة العطاء، ونحن خسرناه وخسرنا إبداعه.

 

وأضاف : تعاونت مع المخرج الراحل في عدة أكثر من تجربة سينمائية ناجحة، هما فيلمي «صايع بحر» مع أحمد حلمي، و«سيد العاطفي» مع تامر حسني.

 

وولد على رجب في 25 مارس عام 1964، بمحافظة الإسكندرية، وبدأ دراسته في كلية التجارة، ثم التحق بالهندسة وتخرج من جامعة الإسكندرية عام 1987، وكان عاشقا للسينما وهو ما جعله يتجه لعالم الفن وعمل في بداياته كمساعد مخرج للعديد من الأفلام أبرزها : «مجانينو، زمن عايش، الرجل الثالث، أستاكوزا، كلام الليل، الغيبوبة، الجسر، حسن وعزيزة». 

 

ثم أخرج أول فلامه عام 2000 وهو «شجيع السيما»، وقدم من بعده عدة أفلام ناجحة منها «الأجندة الحمراء، خالتي فرنسا، سيد العاطفي، كركر، بلطية العايمة، الوديعة والذئاب، ركلام، ويعد فيلم «خميس وجمعة» آخر أعماله وقدمه عام 2014.