رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

حصل على لقب الأكثر جاذبية في العالم .. إدريس ألبا يحتفل بأول عيد ميلاد له بعد كورونا

إدريس ألبا
إدريس ألبا

يحتفل اليوم الممثل العالمي إدريس ألبا بعيد ميلاده الـ 48، بعد شفائه وزوجته من فيروس كورونا، وولد ألبا فى لندن عاصمة إنجلترا عام 1972، وبدأ مسيرته الفنية عام 1994، وكانت أول أعماله في 1984 من خلال مشاركته فى المسلسل البريطاني Crimewatch، كما ظهر بأدوار أخرى في العديد من المسلسلات، أبرزها دوره في المسلسل البريطاني  Bramwell  ومسلسل  Absolutely Fabulous الذى قدمه عام 1995.

 

وبعد العديد من الأدوار حصل إدريس على دور البطولة الأول في مسلسل الدراما الأمريكي The Wire عام 2004، أما الدور الذي قلب موازين حياته الفنية فقدمه فى مسلسل  Luther عام 2010 وقد جاء المسلسل فى 6 أجزاء، من إنتاج BBC ، وحاز إدريس من عن دوره فيه على أربعة ترشيحات لجائزة  Emmy Awards فاز منها بواحدة إضافةً لفوزه بجائزة  Golden Globe. 

 

وعمل ألبا بعدة مهن قبل التمثيل، منها منسق أغاني للحفلات، وسرعان ما انخرط في هذا المجال حيث شكّل مع بعض أصدقائه شركة صغيرة لتنسيق الأغاني كما عمل في الأندية الليلية كمنسقٍ للأغاني قبل أن يلتفت للتمثيل. 

 

تزوج ألبا ثلاث مرات، آخرها فى أبريل 2019 من خطيبته سابرينا، وذلك خلال حفل زفاف أقيم في مراكش بالمغرب، بعد خطوبة استمرت عاما واحدا، كما أختير عام 2018 على رأس قائمة الرجل الأكثر جاذبية في العالم. 

 

وفى شهر مارس الماضي أعلن إدريس ألبا إصابته بفيروس كورونا المستجد، وبقيت زوجته برفقته ورفضت تركه قبل أن تصاب بالعدوى، وتبين بعد ذلك أنهم مصابان بسلالة غير قاتلة من الفيروس التاجي.

 

 

تم نسخ الرابط