رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

تكريم ولقاء طويل .. سر تعهد ماكرون أمام فيروز

فيروز وماكرون
فيروز وماكرون

ربما يكون الجيل الحالي محظوظاً بإنه عاش في الزمن الذي تتواجد فيه فيروز بين ظهرانينا، فمعاصرة الأساطير ليس بالأمر الهين .. وبعد غياب سنوات عن الأنظار، عادت سيدة لبنان إلى الظهور، وذلك بعد أن زارها الرئيس الفرنسي في منزلها بحي الرابية، ومنحها أعلى وسام فرنسي - جوقة الشرف الأعلى -. 

 

قد يكون مستغرباً بالنسبة للبعض أن يستهل الرئيس الفرنسي زيارته إلى لبنان، بالوقوف على باب فيروز، إلا إن في هذا الأمر رمزية كبيرة، فهى الرمز الذي لعب دوراً هاماً خلال الحرب الأهلية اللبنانية التي وقعت ما بين عامي 1975 و 1990، حيث ظلت في نظر أبناء الأرز رمزاً لوحدة لبنان، والشئ الوحيد الذي اتفق عليه المتحاربون وقتها. 

 

لكن ماذا جرى في لقاء ماكرون وجارة القمر؟ 

 

ربما يكون هذا هو السؤال الذي يبحث الجميع عن إجابته، إلا إنه وبعيداً عن التكريم، فقد تعهد رئيس فرنسا أمامها بالعمل على إجراء إصلاحات واسعة، لمواجهة الأزمات الكبرى التي تواجه لبنان، وهو ما قابلته بشكر الرئيس ماكرون .. فيما تبقى رمزية ظهور فيروز في هذه الفترة إشارة للملمة جراح اللبنانيين الذين لازالوا يعانون ويلان آثار انفجار المرفأ في الرابع من شهر أغسطس الجاري، وهو بالضبط ما فعلته على مسرح ساحة الشهداء عام 1994، بعد انتهاء الحرب. 

 

 

تم نسخ الرابط