رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

النقاد يجيبون علي السؤال الصعب : لماذا اعتذر عمرو يوسف عن «سيف الله» ووافق علي «الملك»؟

عمرو يوسف
عمرو يوسف

خرج مسلسل «خالد ابن الوليد» من سباق رمضان الماضي بسبب ضيق الوقت وكذلك انتشار فيروس كورونا، ولكن بمجرد انتهاء الشهر الكريم، فوجئ الجميع باعتذار عمرو يوسف عن استكمال العمل، وتعاقدت الشركة المنتجة بعدها مع ياسر جلال ليقوم بدور البطولة قبل أن يعلن اعتذاره عن العمل بدون أي مقدمات.

 

تواصل خبر أبيض مع بعض النقاد للإجابة على السؤال الصعب : لماذا اعتذر عمرو يوسف عن بطولة «خالد بن الوليد» ووافق على «الملك أحمس» ؟.

 

يري الناقد الفني طارق الشناوي أنه ليس هناك توافق بين مخرج المسلسل رؤوف عبدالعزيز وبين الفنان عمرو يوسف على أسلوب العمل منذ وقت كبير، أن هذا هو السبب الرئيسي الذي أدى إلى اعتذاره عن العمل، وبخصوص مسلسل الملك أحمس أضاف أنه متحمس لتقديم عمل فني عن التاريخ الفرعوني، خصوصاً إذا كان العمل بتوقيع الأديب الراحل نجيب محفوظ ألا وهو «كفاح طيبة»، ويجب أن يتوازى مع تنفيذ العمل دراسات لكل التفاصيل من تاريخ وملابس وأكسسورات وموسيقي والحركة واداء الممثلين والتكوين.

 

كما تري الناقدة ماجدة خير الله إن توقف المشروع وكثرة الاعتذارات جاءت بسبب إنه سبق وأن تم تقديمه سابقاً، من خلال مسلسل قُدم على جزئين عامي 2006 و2007، بجانب احتمال دخوله فى مشاكل مع الرقابة.

 

وعلى سياق آخر تعتقد ماجدة أن مواصفات عمرو يوسف غير مناسبة تماما لتجسيد شخصية الملك أحمس، نظراً لأن أحمس كان من جنوب مصر وكان يميل لشكل أهل النوبة وصاحب مواصفات مختلفة تماماً غير متوافرة فى عمرو، ولكن الأنسب لتجسيد هذه الشخصية خالد النبوي. 

 

وعلى جانب آخر ترى الناقدة دعاء حلمي أن أسباب الاعتذار وجود خلافات بين عمرو يوسف والمخرج، وبخصوص مسلسل الملك قالت أنه ليس هناك أية تفاصيل أو معلومات مؤكدة حتي الآن عن المسلسل، حيث لم يستقر القائمين على العمل به على اختيار الاسم سواء الملك أحمس او كفاح طيبة، ورغم إنه من المفترض عرضه فى رمضان القادم، ولكن واضح أنه لم يتم كتابة نص المسلسل حتى الآن، واختتمت حديثها بأنها تعتقد إن هذا العمل لن يتم عرضه فى رمضان 2021، نظراً لأنه يحتاج وقت طويل من العمل كي يقدم بالطريقة المناسبة التى تليق بشخصياته وتاريخه. 

 

بينما تعتقد الناقدة ماجدة موريس أن عمرو يوسف يبدو إنه رأى احتمالية تعرضه لجهد كبير فى مسألة تقمص شخصية بحجم شخصية خالد بن الوليد الملقب بسيف الله المسلول، ووارد أن يكون الاعتذار بسبب خلافات عمرو مع مخرج المسلسل، وبخصوص موافقته على بطولة الملك أحمس، فتري ماجدة إنه ربما شعر أن الجهد المبذول فى تجسيد شخصية أحمس أقل بكثير من الجهد الذي سيبذله فى خالد بن الوليد، بجانب إنه قد يري أن نص الكتابة أفضل من سيناريو «سيف الله».

 

 

تم نسخ الرابط