رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

تشادويك بوسمان Black panther .. الخارق الذي ترشح للأوسكار وهزمه السرطان

تشادويك بوسمان
تشادويك بوسمان

«في موطني .. الموت لا يعني نهاية حياة الإنسان» .. تلك هي الجملة التي وردت على لسان النجم الأمريكي تشادويك بوسمان في فيلم civil war، الذي رحل صباح اليوم عن عمر ناهز 43 عاماً، بعد معركة مع مرض السرطان، حيث أصيب بسرطان القولون ولم يعلن عن مرضه حتى آن أوان الرحيل، برغم المخاوف التي أصابت متابعيه بخصوص حالته الصحية حين خسر الكثير من وزنه.

 

من أشهر اعماله تألقه في دور البطل الخارق بفيلم Black panther والذي قام فيه بأداء دور حاكم واكاندا، وهي دولة أفريقية خيالية تتمتع بأحدث التكنولوجيا على وجه الأرض، وكان الفيلم من إنتاج شركة مارفل، أول فيلم لبطل خارق يُرشح لنيل جائزة الأوسكار لأفضل فيلم.

 

اشتهر بوسمان من خلال أداءه لشخصيات واقعية، كلاعب البيسبول العظيم جاكي روبنسون في فيلم 42 عام 2013، والموسيقي الشهير جيمس براون في خلال فيلم جيت أون أب في عام 2014، ولكن يبقى فيلم الفهد الأسود علامة فارقة في حياته الفنية.

 

ولد بوسمان في 29 نوفمبر 1977 بأندرسون ساوث كارولينا، بالولايات المتحدة الأمريكية، وكان أول ظهور له من خلال سلسلة All My Children عام 2003، ومن بعدها بدأ مشواره الفني الذى تنوع بين الأعمال السينمائية والدرامية، وقد شارك في 35 عمل.

 

يذكر أن بوسمان رحل قبل أن ينتهي من 3 أعمال جديدة لم تطرح بعد، منهم عمل تليفزيونى What If؟، وأيضاً فيلم Yasuke الذى كان لايزال فى مرحلة التحضيرات، وفيلم Ma Rainey's Black Bottom، الذى من المفترض طرحه قبل نهاية العام الجارى 2020، ولم تكشف الجهة المنتجة عن موعد محدد لذلك بعد، فيما كان يجهز للجزء الثاني من فيلمه الأشهر Black panther.

 

 

تم نسخ الرابط