رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

عفاف عبدالرازق .. حضر زفافها العندليب وفريد الأطرش واعتزلت الإعلام بسبب الحجاب

عفاف عبدالرازق
عفاف عبدالرازق

تملك الإعلامية عفاف عبدالرازق، التي رحلت اليوم عن عمر ناهز 80 عاما،  بعد صراع مع المرض، تاريخ طويل من العمل الإعلامي، ولها بصمات مميزة في ماسبيرو، وهي زوجة الكاتب الصحفي نبيل عصمت، وهي صاحبة فكرة كتابته عمود «عزيزي».

 

وتعد الإعلامية الراحلة من الجيل الأول في ماسبيرو وقدمت العديد من البرامج الشهيرة، ودرست فى كلية التجارة جامعة عين شمس، وعملت في بداية مشوارها بقسم العلاقات العامة بالتليفزيون المصري، ثم الإعداد، وبدات مشوارها أمام الشاشة كمذيعة ربط، ثم قدمت عددًا من البرامج الشهيرة منها «مجلة التليفزيون»، و«الأرض بتتكلم عربي»، و«عن إذنك». 

 

 

ارتدت عفاف عبدالرازق الحجاب عام 1992، وابتعدت عن الشاشات حيث رفضت العمل في القنوات الخاصة، لأنها شعرت أنها تتحدى قرار التليفزيون المصري وقتها بمنع ظهور المحجبات، تحولت للعمل الإذاعي وقدمت عبر إذاعة الشرق الأوسط برنامج «سهرة عائلية»، وخرجت على المعاش عام 1998 وتقلدت وسام العلوم والفنون.

 

ربطتها علاقة قوية بعدد كبير من النجوم والشخصيات العامة، حيث حضر زفافها وزير الإعلام الأسبق عبدالقادر حاتم، وحضر أيضاً عبدالحليم حافظ وفريد الأطرش، كما ربطتها علاقة صداقة بالفنان الراحل محمود عبدالعزيز، وظهرت في عدد من الأفلام السينمائية الشهيرة بدور مقدمة البرامج، منها «كراكون في الشارع»، و«العذاب امرأة».

 

 

تم نسخ الرابط