رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

«حظر تجول» يعيد الفيلم المصرى إلى المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائى في دورته الـ 42

الهام شاهين وأمينة
الهام شاهين وأمينة خليل من فيلم حظر تجوال

أكدت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي إقامة الدورة الـ 42 في موعدها المحدد له 19 نوفمبر المقبل، مع الالتزام الكامل باتخاذ كافة التدابير الاحترازية التي أقرتها الدولة ومنظمة الصحة العالمية للوقاية من فيروس كورونا.

 

وكانت الدورة 41 من المهرجان، التى أقيمت العام الماضي، قد شهدت غياب الفيلم المصري عن المشاركة في أى مسابقة رسمية، بسبب عدم وجود فيلم مؤهل للمشاركة وقتها، ما تسبب في انتقادات واسعة للسينما المصرية، التي لم تستطع المشاركة بفيلم في المهرجان المقام على أرضها.

 

وعلم خبر أبيض أن إدارة المهرجان قررت التغلب على فكرة غياب الفيلم المصرى مرة أخرى، حيث وقع الاختيار على فيلم «حظر تجول» الذي تقوم ببطولته إلهام شاهين لتمثيل مصر في المسابقة الرسمية.

 

ومن المقرر أن يعلن القائمون على المهرجان بشكل رسمي، مشاركة الفيلم في المسابقة الرسمية من خلال بيان رسمي فى الأيام المقبلة، وبمجرد بدء الإعلان عن الأفلام المشاركة في المهرجان هذا العام.

 

فيلم «حظر تجول» بطولة إلهام شاهين، وأمينة خليل، أحمد مجدي، ومحمود الليثي، من تأليف وإخراج أمير رمسيس، وتدور أحداث الفيلم في إطار إنساني اجتماعي حول شخصين يتعرفان على بعضهما في 2013، وقت حظر التجول، لتتوالى الأحداث.

 

 

تم نسخ الرابط