رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

خادم الأولياء .. بيومي فؤاد بين «سيدي علي البيومي» في باب الشعرية و«سيدي هلال» في «صاحب المقام»

بيومي فؤاد
بيومي فؤاد

قدم بيومي فؤاد عدد كبير من الشخصيات المختلفة خلال مشواره الفني، ولكن يبقى فيلم «صاحب المقام» الذي يعرض له حاليا على منصة شاهد حالة مختلفة بالنسبة له، حيث يبتعد في الفيلم عن تقديم الشخصية الكوميدية التي اعتاد على الظهور بها في أعماله.

 

ولكن ما علاقة الصوفية بالفنان الكوميدي «صاحب المقام» ؟

 

كشف بيومي فؤاد في تصريح سابق لـ «خبر أبيض» أن والدته كانت ملتزمة دينيا بشكل كبير، وأطلقت عليه اسم بيومي نسبة إلى «سيدي علي البيومي»، وهو أحد أولياء الله الصالحين وله مقام في منطقة باب الشعرية، وحتى بعد انتقال أسرته إلى حي الزمالك، كانت تفي والدته بنذرها تجاه الولي الصالح، وكانت تصطحبه معها أثناء زياراتها له.

 

كذلك كشف بيومي أنه يعارض بعض العادات الخاطئة - من وجهة نظره - التي يقوم بها بعض المريدين، مثل التمسح والتبرك وتقبيل العتبات، إلا أنه في الوقت ذاته أكد أن الأمر يعتمد أولاً وأخيراً على نية من يقوم بمثل هذه الأمور.

 

بيومي فؤاد في صاحب المقام

 

ومن خلال أحداث فيلم «صاحب المقام»، كان يعارض حكيم «بيومي فؤاد» هدم ضريح ومقام «سيدي هلال»، الذي يرغب «يحيى» أحد رجال الأعمال في هدمه لبناء كومبوند في هذه المنطقة، وهو ما يؤيده شقيقه حليم والذي يقوم بدوره بيومي أيضاً، حيث يقترح تشويه صورة الشيخ هلال صاحب المقام عن طريق الاستعانه ببعض السلفيين الذين يعارضون الأضرحة بشكل عام، ولكن بعد هدم الضريح تتعرض فيلا يحيى «آسر ياسين»، لحريق كبير، وهو ما يجعلهم يعتقدون أن هذا انتقام من سيدي هلال.

 

ويشارك في بطولة فيلم «صاحب المقام» عدد كبير من النجوم، منهم يسرا، آسر ياسين، أمينة خليل، بيومي فؤاد، صلاح عبدالله، نسرين آمين، ريهام عبد الغفور، والراحل إبراهيم نصر، وهو من تأليف إبراهيم عيسى وإخراج العمل ماندو العدل، وإنتاج أحمد السبكي.

 

 

تم نسخ الرابط