رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

لأول مرة في الشرق الأوسط .. صاندانس تطلق مسابقة الأفلام القصيرة للمواهب الشابة

فريق صاندانس
فريق صاندانس

للمرة الأولى في العالم العربي، تم الإعلان عن إطلاق النسخة الأولى من مسابقة «صاندانس تي في للأفلام القصيرة» التي تقام أونلاين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتأتي هذه الخطوة استكمالاً للنجاح الذي حققته النسخة الأولى للمسابقة في جنوب أفريقيا العام الماضي.

 

وقال هارولد غروننتال نائب رئيس لجنة التحكيم : مسابقة الأفلام القصيرة تسعى لتسليط الضوء على المواهب الجديدة والشابة، وكذلك توفير منصة شاملة للهواة المستقلين لعرض أعمالهم، وستعمل لجنة التحكيم على تقييم الأفلام المشاركة في مسابقة الأفلام القصيرة، بالاستناد إلى قائمة من المعايير المهنية والتي تشمل مدى الإبداع وعناصر الترفيه وأصالة الفكرة ومعاييرالإنتاج للعمل. 

 

وتابع : سيتم الإعلان عن الفائزين بالمراتب الأربع الأولى خلال شهر نوفمبر القادم، كما سيتم الإعلان أيضاً عن أسماء أعضاء لجنة التحكيم التي يرأسها هارولد غروننتال وجوائز المسابقة قريباً.

 

ويبدأ تقديم طلبات المشاركة في المسابقة اعتباراً من 4 أغسطس الجاري، وحتى 18 أكتوبر المقبل، وذلك عبر الرابط التالي

 

https://www.sundanceshortsmena.com/submission-form.

 

وتشترط المسابقة أن يقوم منتج أو مخرج العمل بتسجيل طلب الدخول، حيث يتوجب عليه تحميل وثيقة رسمية تؤكد إقامته في أي من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما تشترط المسابقة على صاحب الفيلم إضافة ترجمة باللغة الإنجليزية في حال لم تكن هي لغة الحوار في الفيلم، على ألا تتخطى المدّة الزمنية للأفلام 15 دقيقة كحد أقصى.

 

يذكر أن المسابقة متاحة أمام جميع الراغبين بالمشاركة، بغض النظر عن حجم الإمكانات والمعدات التي تم استخدامها في انتاج العمل، متطورة كانت أم عبر الهاتف المحمول، شرط أن تستوفي الأفلام جميع الشروط والمتطلبات الفنية.

 

 

تم نسخ الرابط