رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

قبل عرض مسلسل «موسي» .. إعرف كم مرة جسد محمد رمضان دور الصعيدي

شخصيات محمد رمضان
شخصيات محمد رمضان

استقر محمد رمضان على سيناريو مسلسل «موسى» تأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج محمد سلامة، وإنتاج شركة سينرجي، للمشاركة به في سباق رمضان 2021، والذي يعود به لعالم الدراما الصعيدية، من خلال شخصية تحاكي قصة خُط الصعيد، حسبما انفرد بذلك خبر أبيض قبل أيام.

 

وشخصية الصعيدي ليست جديدة أو غريبة على محمد رمضان، حيث قدمها في أكثر من عمل خلال السنوات الأخيرة بأشكال وطبيعة مختلفة، منها الكوميدى، والساذج، والمكافح، والمظلوم، وكذلك الضابط المخلص الذى يُحكم ضميره دائماً في عمله.

 

وكانت بداية محمد رمضان مع الشخصيات الصعيدية في فيلم «ساعة ونص» عام 2012، والذي ظهر فيه بعدد من المشاهد وقدم دور شاب صعيدي مكافح من ركاب القطار الذى دارت فيه أحداث العمل بالكامل، وفى نفس العام قدم رمضان أيضاً شخصية الصعيدي في فيلم «حصل خير» مع سعد الصغير وكريم محمود عبدالعزيز، وظهر في دور مدرس صعيدي ساذج.

 

وفي عام 2014، ظهر رمضان بشخصية الصعيدى مجدداً في فيلمه «واحد صعيدي» الذي تأخر عرضه 3 سنوات، وكان من المفترض أن يكون هذا العمل هو الظهور الأول له بشخصية الصعيدي، التي قدمها بشكل كوميدي، وجسد في العمل دور فالح، الذى تخرج في كلية الحقوق ويذهب للعمل فى أحد المنتجعات السياحية كفرد أمن.

 

واختار محمد رمضان شخصية الصعيدي أيضاً لتقديمها في أولى بطولاته المطلقة بالدراما التليفزيونية في مسلسل «ابن حلال» عام 2014، وقدم خلاله شخصية الشاب الصعيدى الذى يحضر إلى القاهرة ويواجه ظلم واضطهاد كبير أدى إلى تحوله ليكون شخص آخر يحاول الانتقام من الذين ظلموه.

 

وكانت آخر أعمال محمد رمضان التى ظهر فيها بدور صعيدى هو «نسر الصعيد» الذى عُرض في شهر رمضان عام 2018، وقدم به رمضان دور شاب صعيدي يتخرج من كلية الشرطة ويصبح ضابط مجتهد وملتزم.

 

 

تم نسخ الرابط