رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

بعد عبدالرحمن أبو زهرة .. حسن يوسف : جيلنا يعاني من تجاهل المنتجين والمخرجين

عبدالرحمن أبو زهرة - حسن يوسف
عبدالرحمن أبو زهرة - حسن يوسف

خرج الفنان الكبير عبدالرحمن أبوزهرة منذ ساعات وأعلن عن حزنه الشديد لاستبعاده الفترة الأخيرة من المشاركة في الأعمال الفنية، وهو ما جعل عدد كبير من النجوم يتفاعلون ويبدون تعاطفهم معه الساعات الماضية.



 

حيث أبدى الفنان الكبير حسن يوسف حزنه على الحالة التي يمر بها صديقه عبدالرحمن أبو زهرة الفترة الحالية، خاصة بعدما صرح أبو زهرة فى مداخلة هاتفية عبر برنامج تليفزيوني على إحدى القنوات الفضائية، قائلاً : أشعر بالأهمال الكبير من جانب المخرجين والمنتجين رغم أنني كوميديان من الدرجة الأولى، ولا أعلم لماذا يستعينوا بي كضيف شرف فقط.

 

وعبر حسن يوسف عن غضبه الشديد تجاه المنتجين والمخرجين، وذلك نظرا لتجاهلم للفنان أبو زهرة رغم أنه من أعظم الفنانين الذين يتمتعوا بالإتقان والخبرة والعمق، وأضاف أنه يمر بنفس الوضع ويشعر أيضاً بالتجاهل التام من جانب القائمين على الأعمال الدرامية تجاه الفنانين القدامى أمثال عزت العلايلي ويوسف شعبان.

 

وتابع : المخرجين والمنتجين الحاليين يتجاهلون النجوم الكبار السن ذوي القيمة والقامة الكبيرة، على عكس باقي الدول الأخرى، وبالتحديد الأوروبية التى تتمتع بالتقدير الشديد للفنانين القدامى حتى لو كانت أعمارهم تجاوزت الـ 90 عاماً.

 

وعاتب حسن يوسف أبو زهرة قائلاً : «أُمال أنا علمتك اليوجا ليه؟!»، عشان تكون صامد ولا تبالي فى مثل هذه المواقف مثلي، خصوصا أن الألم النفسي أصعب من الألم الجسدي وليس له علاج، ولكن الصمود والإرادة خير علاج.

 

وعن تعمد المخرجين والمنتجين تجاهل الفنانين القدامي، قال : ليس تعمد بل هو جهل فني وقلة وعي، وختم حديثه قائلا : أتمنى أن أقدم عمل درامي مؤثر مثل «إمام الدعاة» وكنت أفضل أن يكون  «محمد عبده» العالم الإسلامي والداعية والمفكر، خاصة أنه يعد أحد أبرز أعلام النهضة العربية والإسلامية الحديثة.

 

يذكر أن آخر أعمال الفنان حسن يوسف كان مسلسل «الضاهر»، والذي شارك في بطولته محمد فؤاد ورغدة.