رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

أحدثهم أحمد كمال في «خان تيولا» .. أبرز من جسدوا دور «الشيطان» في السينما والدراما

يوسف وهبي - خالد
يوسف وهبي - خالد صالح - أحمد كمال - يحيي الفخراني - يوسف الش

كشف أحمد كمال أن في تصريحات سابقة لـ خبر أبيض، أنه يظهر خلال فيلم  في دور شيطان، حيث يقدم شخصية تُدعي «الشخص»، وتدور فكرة الفيلم حول سيطرة الشيطان على الخير وحقوق البشر، كما يسعى لتنفيذ أفكاره الشيطانية.

 

«خان تيولا» بطولة وفاء عامر، نضال الشافعي، محمود البزاوي، محمد عبدالواحد، علي الشجيري، بالإضافة إلى عدد من الوجوه الجديدة، ومن تأليف وإخراج وسام المدني، وإنتاج شركة «ريد كاربت» لصاحبها حسام المدني. 

 

ويعد هذا العمل للأذهان الأعمال الفنية التي قُدمت من قبل في تاريخ السينما والدراما والتي ظهر خلالها النجوم في شخصية الشيطان، ونستعرض خال التقرير التالي أبرز شياطين الفن.

 

البداية مع فيلم «سفير جهنم» الذي قدمه يوسف وهبي عام 1945، والذي ظهر خلاله بدور شيطان يختار الأسرة ليثبت مدى سيطرته على البشر، ويعرض عليهما الشباب والمال، ويستسلم «رمضان» وزوجته لغوايته فيعودان إلى سن وحيوية الشباب، ويشارك في بطولة الفيلم ليلى فوزي، وفاخر فاخر، وفردوس محمد، وهو من تأليف وإخراج يوسف وهبي.

 

وفي عام 2008، قدم الراحل خالد صالح فيلم «الريس عمر حرب» والذي ظهر خلاله بدور شيطان، يظهر في شخصية عمر حرب الذي يدير كازينو للقمار، ويلتحق بالعمل لديه شاب هاديء يريد نقود لاتمام زواجه، فتهجره خطيبته وأسرته لعمله بالكازينو، ويتفوق في عمله فيعجب به المدير ويصطفيه برغم قيامه بالغش لكي يوفر نقود لفاتنة تتردد على المكان ويقع في حبها.

 

الفيلم بطولة هاني سلامة، غادة عبدالرازق، سمية الخشاب، وهو من تأليف هاني فوزي وإخراج خالد يوسف.

 

أيضاً قدم يحيى الفخراني عام 2016، مسلسل «ونوس» وظهر خلاله بشخصية الشيطان ونوس الذي يظهر لأسرة ياقوت الذي يترك أبنائه وزوجته ويختفي لمدة 20 عامًا، ويدعي ويدعي ونوس أنه صديق والدهم، ويخبرهم أن والدهم وهو يمتلكون الملايين، فتتطور الأمور ويبدأ الصراع بين الأبناء والزوجة، ما بين العودة إلى حضن الأب والأموال، أو المضي في حياتهم كما كانوا.

 

«ونوس» بطولة نبيل الحلفاوي، وهالة صدقي، وحنان مطاوع، ومحمد شاهين، وهو من تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج شادي الفخراني.

 

كما ظهر قدم يوسف الشريف عام 2017، شخصية شيطان في مسلسل «كفر دلهاب»، حيث تدور الحداث حول طبيب يسافر إلى كفر ملعون، حيث تجهض النساء ولا يولد أي مولود جديد، مع ظهور العديد من حالات لبس الجن للفتيات والرجال وجميعهم يؤكدون أن هناك إمرأة تتحدث إليهم، وفي نهاية الأحداث يكتشف الجميع أنه شيطان.

 

«كفر دلهاب» بطولة روجينا، محمد رياض، سهر الصايغ، صفاء الطوخي، أحمد سعيد عبدالغني، ومن تأليف يوسف الشريف، وعمرو سمير عاطف وإخراج أحمد نادر جلال.

 

 

تم نسخ الرابط