رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

المؤلف محمد دياب مرشح لكتابة مسلسل «كفاح طيبة» بطولة عمرو يوسف

محمد دياب - عمرو
محمد دياب - عمرو يوسف

أعلن عمرو  يوسف منذ أسبوعين عن مشاركته في السباق الرمضاني المقبل بمسلسل «كفاح طيبة»، وذلك بعد اعتذاره عن بطولة مسلسل «سيف الله – خالد بن الوليد» مع المخرج رؤوف عبدالعزيز والذى كان قد تعاقد على بطولته العام الماضي، قبل أن يتوقف ويتم تأجيله إلى شهر رمضان 2021، ليتم اسناد بطولة العمل مؤخراً إلى النجم ياسر جلال.

 

 

وعلم «خبر أبيض» أن السيناريست محمد دياب تم ترشيحه لكتابة سيناريو وحوار «كفاح طيبة»، والذى يرصد بطولات الملك أحمس صانع مجد مصر العسكري وطارد الهكسوس، والمأخوذ عن رواية بنفس الاسم للكاتب العالمي نجيب محفوظ، ومرشح لاخراجه حسين المنباوي للعرض فى شهر رمضان 2021.

 

 

ويأتى اختيار عمرو يوسف لمحمد دياب للتعاون معه فى «كفاح طيبة» بعدما قدما سوياً مسلسل«طايع» فى شهر رمضان 2018، وخاض به دياب أولى تجاربة فى الكتابة بالدراما التليفزيونية، بعد عدة تجارب له فى السينما، ومن المقرر أن يستعين دياب بشقيقه خالد وشيرين لمشاركته كتابة العمل.

 

 

وتمزج رواية نجيب محفوظ قصة كفاح أهل طيبة بقصة حب الملك أحمس، فرغم حصوله على النصر لم تغب عن ذهنه صورة الأميرة القادمة من الصحراء ابنة عدوه الهكسوسي والتي ظلت ملامحها محفورة في قلبه، منذ أن شاهدها لأول مرة على ظهر السفينة الفرعونية، ولكنه يضحي بعاطفته في سبيل طيبة.

 

 

تم نسخ الرابط