رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

صور نادرة .. قصة ناظر مدرسة المشاغبين من البداية للنهاية

حسن مصطفي
حسن مصطفي

وافق أول أمس 26 يونيو ذكرى ميلاد الفنان الراحل حسن مصطفى، الذى رسم البسمة على وجوه المشاهدين بأعماله المميزة، حيث عُرف بأدائه السهل الممتنع وصوته المميز، ورغم أنه لم يقدم أى بطولات على مستوى السينما أو الدراما وحتى المسرح، إلا أنه كان عاملاً أساسياً في نجاح أغلب الأعمال التى شارك بها ليضع نفسه، بموهبته ضمن قائمة أهم نجوم الكوميديا فى مصر والوطن العربى. 



 

عمل حسن مصطفى بعد تخرجه كموظف بإدارة المستخدمين فى إحدى الوزارات، وبسبب حبه للفن التحق بالمعهد العالى للفنون المسرحية وظل في وظيفته لحين إنهاء الدراسة بالمعهد.

 

عرف حسن طريقه إلى عالم الفن بمساعدة نور الدمرداش وسيد بدير، كما التحق بفرقة إسماعيل يس المسرحية، ودشن مع زملائه فرقة الفنانين المتحدين عام 1965، وقدم معها أولى عروضها مسرحية «أنا وهو وهي»، ثم «هاللو شلبي»، و«أنا فين وإنتي فين».  

 

تعرف حسن مصطفى على زوجته ميمي جمال خلال عملهما معًا بمسارح الدولة، بعد مروه بقصة حب وزواج فاشلة مع زوجته الأولى بثينة حسن، والتي انفصل عنها بعد سنوات قليلة من زواجهما، وانجذبت له ميمي بسبب طيبته وتحولت صداقتهما إلى قصة حب قوية، وتزوجا في عيد ميلاده الـ 33 عام 1966، وأنجبت ميمي منه توأمها نجلاء ونورا.

 

قدم الفنان الراحل خلال مسيرته الفنية التي امتدت لـ 60 عاما ما يقرب من 400 عمل بين المسرح والتلفزيون والسينما، ومن أهم أعماله: مدرسة المشاغبين، والعيال كبرت وسيدتى الجميلة، بينما نذكر من المسلسلات التى تألق بها : مين اللي مايحبش فاطمة، ورأفت الهجان، شيخ العرب همام، يوم عسل ويوم بصل، البخيل وأنا، ترويض الشرسة، فيما قدم للسينما العديد من الأفلام منها، أخطر رجل فى العالم، مرجان أحمد مرجان، أرض النفاق، الرجل الذى عطس، عفريت مراتي، العتبة جزاز، أضواء المدينة، غريب في بيتي، وحسن مرقص.

 

وفي عام 2015، رحل النجم الكبير بعد صراع مع أمراض الشيخوخة عن عمر ناهز الـ 81 عاما، ولكن أعماله مازالت باقية حتى الآن.

 

 

لا يوجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق