رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

بعد نشر خبر أبيض للمقتنيات الخاصة بأحمد زكي .. محامي شقيق هيثم زكي في انتظار لجنة وزارة الثقافة

المحامي بلال عبدالغني
المحامي بلال عبدالغني وأحمد زكي

في ظل عودة النجم الراحل أحمد زكي إلى بؤرة الأحداث مرة أخرى، وذلك بعد انفراد خبر أبيض بتقديم محمد رمضان مسلسل جديد يتناول السيرة الذاتية للنجم الراحل، وسيكون من تأليف بشير الديك، نشر خبر أبيض على مدار اليوم مجموعة من مقتنيات أحمد زكي، والتي لم يرها الجمهور من قبل. 

 

وكان من أبرزها على سبيل المثال : الجوائز والهدايا التي تسلمها من الملوك والزعماء والعرب، والبدلة التي ارتداها خلال أحداث فيلم «زوجة رجل مهم»، والصور النادرة من حياته التي لم تُنشر من قبل، وأيضاً الملاحظات التي كتبها بخط يده حول فيلم «حليم» في فترة التحضير له، وأيضاً العصا والـ «بايب» المملوكين إلى الرئيس الراحل محمد أنور السادات، واحتفظ بهما زكي بعد نهاية فيلم «أيام السادات»، بالإضافة إلى الرسائل التي احتفظ بها من ابنه، والنجمة ماجدة الرومي.

 

وكان من بين ما نشرناه تفاصيل خاصة بفيلم «الضربة الجوية» وهو الحلم الفني للنجم الراحل، ولم يتحقق بسبب وفاته، وأخيراً أشهر نظاراته التي ارتداها في أفلامه، وظل محتفظاً بها إلى وفاته. 

 

إلى أن السؤال الذي فرض نفسه هو : ما مصير تلك المقتنيات التي تعتبر كنزاً حقيقياً ؟ .. وكان هذا هو السؤال الذي طرحناه على بلال عبدالغني المستشار القانوني لرامي بركات الشقيق الغير شقيق هيثم أحمد زكي، والوريث الشرعي للنجم الراحل، وقال : في الحقيقة تلك الممتلكات بحكم القانون مملوكة إلى رامي بحكم إنه الوريث الشرعي، لكنه مع ذلك لم يرفض فكرة تأسيس متحف خاص بالنجم الراحل. 

 

وأضاف : منذ حوالي ثلاثة أشهر تشكلت لجنة من قِبل وزارة الثقافة، لجرد المقتنيات، وبالتحديد في التاسع من مارس الماضي، إلا إنه لم يحدث أي تحرك بعدها، ولازالت المقتنيات بحوزتنا حتى الآن.

 

 

تم نسخ الرابط