رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

نصيحة محمد صبحي لـ بشير الديك ومحمد رمضان قبل مسلسل أحمد زكي

بشير الديك - محمد
بشير الديك - محمد صبحي - محمد رمضان

يعد محمد صبحي أحد أهم الفنانين في الوطن العربي، وبعد إعلان محمد رمضان عن تجسيد شخصية الراحل أحمد زكي في عمل درامي يحكي قصة حياته، تواصلنا معه لنتعرف على رأيه في أعمال السيرة الذاتية للفنانين.

 

وقال محمد صبحي عن هذا العمل في تصريح خاص لـ«خبر أبيض» : لا أستطيع أن أقول رأيي في المسلسل إلا بعد عرضه، وتابع : هناك نوعين من هذه الأعمال، الأول خاص بالسيرة الذاتية التاريخية المرتبطة بشخصيات تاريخية أو دينية، وتنقل هذه الأعمال للجمهور مواقف بطولية وفكرية، وأنا أرحب بهذه المسلسلات بدرجة كبيرة.

 

وأضاف : النوعية الثانية هي السيرة الذاتية للفنانين، وهناك خطأ كبير يقع فيه العديد من المنتجين الذين يختارون سيرة ذاتية لفنان 80% من حياته فن فقط، ولكي يظهر العمل بشكل جيد قد يلجأ البعض لتناول الفضائح والإشاعات، وهو ما ترفضه عائلته.

 

وتابع : غالبا عندما يتم تقديم سيره ذاتية لشخص مر علي وفاته أكثر من 50 عام وله أعمال فنية كثيرة، لا يستطيع أي فنان مهما كان عبقري أن يصل للشخصية الحقيقة حتي ولو بنسبة 10%، أما الذي يتناول سيرة ذاتية لفنان مر علي رحيلة أقل من 50 سنه، هنا يجب أن يسأل الفنان نفسة سؤال وهو، ماالغرض من هذه السيرة الذاتية هل تمجيد لسيرته؟، فلابد أن يكون هناك هدف من هذا العمل.

 

وأضاف : لو قدمنا مسلسل عن طلعت حرب مثلا، لابد أن نوضح للجميع أهم المواقف التي قام بها، وأعماله الاقتصادية وردود الفعل عليها، أما لو سنقدم سيرة ذاتية لفنان هنا حياته الدرامية لن تزيد عن 10% من الأحداث، وأذكر أنني عندما قدمت مسرحيات نجيب الريحاني، لم أقل إني بديل الريحاني ولكن حاولت أن أقترب من روحه.

 

وختم صبحي حديثه قائلا : مسلسل عبدالحليم حافظ فشل لأن الفكرة الرئيسية للعمل ركزت على المرض فقط، وهذا كان الأبرز في حياته، وكثير من الذين تناولوا السيرة الذاتية وقعوا في مشكلة الدراما والواقع، فيجب أن تكون حياة الفنان مليئة بالأحداث وبها شئ مهم ليقدم، وألا تتحدث عن أعماله الفنية فقط ونتابع طوال الأحداث ردود الأفعال عليها.

 

 

تم نسخ الرابط