رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

المؤلف مصطفى محرم : نور الشريف رفض «لن أعيش في جلباب أبي» ومحمود عبدالعزيز كان هيعمله

محمود عبدالعزيز -
محمود عبدالعزيز - مصطفى محرم - نور الشريف

حالة من النجاح الكبير يحققها مسلسل «لن أعيش في جلباب أبي» فى كل مرة يعرض فيها على الشاشة، للدرجة التى يشعر معها البعض وكأنه يعرض المرة الأولى، وهو ما تكرر خلال هذه الأيام بعد عرض المسلسل على إحدى القنوات الخاصة، الأمر الذى يعتبره بعض النقاد معادلة قلما تنجح في الوسط الفنى. 

 

من جانبه كشف السيناريست مصطفى محرم مؤلف سيناريو وحوار العمل لـ خبر أبيض أن النجم الراحل نور الشريف لم يكن المرشح الأول لتجسيد دور عبدالغفور البرعي، ولكنه الراحل محمود عبدالعزيز المرشح للدور غير أنه اعتذر بسبب انشغاله في تلك الفترة.

 

وأضاف محرم، في تصريح خاص أنه كان قد انتهى من ملخص للرواية ولم يكن متحمسا لها ولا يريد استكمالها، لكن المنتجة ناهد فريد شوقي حمسته وأرسل الملخص إلى الشريف، الذي عاود الاتصال به قائلا : يا مصطفي أنا مش لاقي دور ليا.

 

وتابع : طلبت منه أن ينتظر أسبوعا حتى أرسل له ملخصا آخر، وبعد أسبوع أرسلت له الملخص وحلقتين، وبعد أن قرأهما قالي لي : أنا معكم، مشيرا إلى أن حماس الشريف دفعه لاستكمال العمل، أما عن اختيار عبلة كامل فكان للمخرج أحمد توفيق.

 

مسلسل «لن أعيش في جلباب أبي» عرض لأول مرة منذ 25 عاما، بطولة نور الشريف، عبلة كامل، محمد رياض، حنان ترك، ياسر جلال، ناهد رشدي، وفاء صادق، منال سلامة، عبد الرحمن أبو زهرة، صفاء الطوخي، قصة إحسان عبدالقدوس، سيناريو وحوار مصطفي محرم، وإخراج أحمد توفيق.

 

 

تم نسخ الرابط