رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

عصا وبايب وحذاء .. أحمد زكي والسادات علاقة خاصة جداً

أحمد زكي في شخصية
أحمد زكي في شخصية السادات ومقتنياته

وصل أحمد زكي بدور الرئيس الراحل محمد أنور السادات في فيلم «أيام السادات» الذي عُرض عام 2001، إلى أقصى درجات التقمص، للحد الذي جعل الجمهور لا يصدق أن الظاهر على الشاشة هو النجم الذي يحبونه، وليس الرئيس الراحل نفسه. 

 

وهذا ما شعرت به السيدة جيهان السادات قرينة الرئيس الراحل نفسها، والتي روت في أكثر من لقاء إعلامي، إنها أصيبت بالهلع في مرة من المرات، حينما شاهدت أحمد زكي في كواليس العمل وهو متقمص لشخصية الرئيس، حيث صرخت : أنور !، وقد حاز زكي بعد هذا الدور على إعجاب الجمهور العربي بالكامل. 

 

ولأن السادات يعتبر محطة هامة في تاريخ زكي، فقد استأذن جيهان في الاحتفاظ ببعض مقتنيات الرئيس الراحل، حيث استعار النجم الراحل، الـ «بايب» الحقيقي المملوك لبطل الحرب والسلام، أثناء تصوير العمل، كما استخدم عصا المرشالية الحقيقية التي كان يضعها السادات تحت إبطه في المناسبات العسكرية، وقد طلب زكي بعد انتهاء تصوير الفيلم، من السيدة جيهان بأن يحتفظ بـ «البايب»، و«العصا»، وهو ما استجابت له على الفور، وينفرد خبر أبيض بنشر صورهما، والتي كانت ضمن المقتنيات التي تركها أحمد زكي. 

 

وننشر أيضاً الحذاء الذي ارتداه زكي أثناء تصوير مشهد العرض العسكري، والذي شهد اغتياله ضمن أحداث الفيلم، وقد ظل محتفظاً به أيضاً، معتبراً إنه ذكرى مهمة من عمل عظيم في مشواره. 

 

 

تم نسخ الرابط