رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

قبل سيف الله .. سجل الأدوار التاريخية لياسر جلال

الشخصيات التاريخية
الشخصيات التاريخية لياسر جلال

تم الإعلان خلال الأيام السابقة عن موافقة ياسر جلال بشكل نهائي، على القيام بدور الصحابي الجليل خالد بن الوليد في مسلسل «سيف الله»، والذي يجري التحضير له حالياً تمهيداً لعرضه في شهر رمضان 2021، حيث حلّ جلال بديلاً لعمرو يوسف، والذي اعتذر عن العمل بعد أن صور عدد من المشاهد.

 

إلا إن «سيف الله» ليس العمل التاريخي الأول في سجل ياسر جلال، حيث قدم خلال مشواره مجموعة من الأدوار التاريخية التي حققت له الانتشار.

 

وكان دور الأمير توفيق الذي قدمه ياسر في الجزء الثاني من مسلسل «بوابة الحلواني» والذي عرض عام 1994، من اوائل الأعمال التي صنعت اسمه في وقت مبكر، وكان العمل من تأليف محفوظ عبدالرحمن وإخراج إبراهيم الصحن.

 

ثم تبع هذا العمل مسلسلات أخرى لياسر جلال، حتى قدم الشخصية التراثية سعد اليتيم في المسلسل الذي يحمل نفس الاسم، وعرض عام 1997، وكان من تأليف زكريا الحجاوي، وإخراج إبراهيم الشوادي، وشارك في بطولته إبراهيم يسري ودلال عبدالعزيز.

 

وفي عام 2005 عاد ياسر إلى الأدوار التاريخية مجدداً بمسلسل «الظاهر بيبرس»، والذي جسد فيه شخصية السلطان المملوكي، وكان من تأليف طه شلبي، وإخراج إبراهيم الشوادي، ولم يحقق المسلسل النجاح المتوقع في ذلك الحين.

 

ولكن مع الإنتاج الضخم، والنجومية الكبيرة التي حققها ياسر جلال مؤخراً، فضلاً عن الصقل الفني الذي اكتسبه، هل سينجح جلال في اختبار «سيف الله» .. هذا ما سيجيب عليه موسم رمضان  المقبل ؟.

 

 

تم نسخ الرابط