رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

بالأسماء : 5 مسلسلات على نتفليكس تهاجم العنصرية

مسلسلات تهاجم العنصرية
مسلسلات تهاجم العنصرية على نتفليكس

على هامش الأحداث والتظاهرات في الولايات المتحدة الأمريكية خلال هذه الفترة لوقف العنصرية ضد أصحاب البشرة السمراء خاصة بعد مقتل جورج فلويد، والتي انضم لها العديد من المشاهير، أعلنت عدد من الشبكات التلفزيونية عن وقف بعض المسلسلات نظراً لكونها عنصرية مثل مسلسل Little Britain والذي كان يعرض على شبكة نتفليكس، BBC، BritBox.

 

وفي الوقت ذاته بدأت شبكة نتفليكس في إلقاء الضوء على بعض الأعمال الدرامية التي تناهض العنصرية وتعرض عبر شاشتها ومن بينها.

 

 When They See Us

 

يدور المسلسل حول قصة حقيقية وقعت في عام 1989 بسنترال بارك، عندما أدين خمسة مراهقين من أصحاب البشرة السمراء في نيويورك في قضية اغتصاب وحشية لم يرتكبوها.

 

وتظهر أحداث المسلسل كيف أجبر ضباط الشرطة هؤلاء المراهقين على الاعتراف زوراً بارتكاب هذه الجريمة.

 

Dear White People

 

يدور هذا المسلسل حول مجموعة من الطلاب من أصحاب البشرة السمراء في كلية Ivy-League ذات الأغلبية البيضاء، ويكشف عما يتعرض له هؤلاء الطلاب من عنصرية وظلم وكيف تحدث الصدامات نتيجة العنصرية.

 

 Seven Second

 

وتدور أحداث هذا المسلسل حول وفاة صبي أمريكي من أصل أفريقي يبلغ من العمر 15 عامًا في جيرسي سيتي، وتستر الشرطة على القاتل، ولكن بعد إصابة شرطي أبيض بطريق الخطأ وإصابة برنتون بتلر، تنفجر المدينة الشمالية الشرقية بتوترات عنصرية.

 

Self Made: Inspired by the Life of Madam C.J. Walker

 

يسلط هذا المسلسل الضوء على أول امرأة مليونيرة من أصحاب البشرة السمراء في أمريكا، سي جي ووكر والتي تلعب دورها أوكتافيا سبنسر الحائزة على جائزة الأوسكار، حيث تروي قصة كيف تغلب ووكر على الأعداء بما في ذلك التحيزات العنصرية التي كانت تتعرض لها دوماً.

 

Orange Is The New Black
 

ويبدأ الجزء السابع من هذا المسلسل بذهاب بيبر تشابما وهي امرأة بيضاء إلى السجن بتهمة غسيل الأموال، وعليها أن تتأقلم داخل سجن أمريكي. ولكنه بالداخل تكتشف الكثير من قصص النساء الأخريات، وكذلك وحشية الشرطة، واضطهاد النساء المتحولات جنسياً وكذلك ما يعانيه أصحاب البشرة السمراء بالداخل.  

 

 

تم نسخ الرابط