رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

سبايدرمان آخرهم .. 5 أفلام أكشن تحولت إلى أفلام أنيميشن

ماتريكس - ماد ماكس
ماتريكس - ماد ماكس - ديدبول - بليد رانر - سبايدر مان

إن كنت من محبي أفلام الأنيميشن فبالتأكيد تندهش كثيراً عندما ترى فيلم سينمائي تحول ليصبح فيلم أنيميشن، بل قد يكون المثير أكثر للدهشة أن هذه الأفلام تحظى بجمهور أكبر بعدما تصبح أنيميشن، وترتفع نسبة إيراداتها بشكل كبير، اليوم أن نلقي الضوء على بعض من هذه الأفلام.

 

سبايدرمان .. من نجاح إلى نجاح

 

هل تتذكر سلسلة أفلام سبادير مان الشهيرة ؟، لقد تحولت هذه السلسلة إلى أفلام أنيميشن، وطرح الفيلم الأول منها في عام 2018 وحقق حينها إيرادات بلغت 375.5 مليون دولار، وفاقت بذلك تكلفته الإنتاجية بشكل كبير والتي بلغت 90 مليون دولار فقط، ما يعني أن إيراداته كانت أضعاف تكلفته.

 

وتعمل شركة سوني بيكتشرز خلال هذه الفترة على تجهيز الجزء الثاني من الفيلم والمقرر أن يتم طرحه في أكتوبر 2022.

 

The Matrix .. جمهور جديد 

 

أيضا طُرح فيلم The Matrix للمرة الأولى في عام 1999، وامتدت سلسلته عاماً بعد الآخر، إلا أنه في عام 2003 خرج الفيلم للنور مرة أخرى ولكن بشكل مختلف فكان على هيئة فيلم أنيميشن وحمل حينها اسم The Animatrx وهو ما جعله يجذب شريحة جديدة من الجمهور.

 

 Mad Max وتحقيق المفاجأة

 

وفي عام 1979 طرح الفيلم الأول في سلسلة Mad Max، والتي استمرت لسنوات طويلة لتضم قاعدة جماهيرين من مختلف الأعمار، وفي عام 2009 فوجئ الجمهور بفيلم أنيميشن يحمل اسم Mad Max: Fury Road والذي حمل نفس القصة والأحداث وحقق أيضاً نجاحاً ساحقاً، فبلغت إيراداته في ذلك الوقت لنحو 375.2 مليون دولار بينما كانت تكلفته الإنتاجية نحو 150 مليون دولار.

 

DeadPool .. مسلسل آنيمشن

 

واحد أيضاً من الأفلام الشهيرة التي لاقت نجاحاً ساحقاً بمختلف أجزائها فيلم DeadPool والذي طرح الجزء الأول منه عام 2006، ونظراً لنجاحه هذا قررت شبكة FXX في عام 2017 طرح فيلم على هيئة مسلسل أنيميشن من 10 حلقات.

 

Blade runner في شكل جديد
 

كذلك قدم فيلم Blade runner للمرة الأولى فى عام 1982 وظلت أحداثه محفورة في ذهن الجمهور لسنوات طويلة، إلا أن مخرج الفيلم قرر أن يقوم بإنتاج فيلم أنيميشن قصير مستوحى من الفيلم الأصلي ويحمل اسم Blade Runner: Blackout والمقرر طرحه في عام 2022.

 

 

تم نسخ الرابط