رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

فى ذكرى وفاة محمد نجم .. شريف نجم يكشف تفاصيل الأيام الأخيرة

شريف نجم - محمد نجم
شريف نجم - محمد نجم

حل يوم الخامس من يونيو ذكرى رحيل نجم الكوميديا محمد نجم، صاحب المدرسة الخاصة في الكوميديا، ومؤسس مسرح نجم الذى طالما شهد الكثير من التجارب التى حفر بها نجم اسمه وسط كبار نجوم الكوميديا والوطن العربى.

 

تواصل «خبر أبيض» مع ابنه شريف ليروي اللحظات الأخيرة فى حياة والدة وكواليس الفيديو الذي تسبب لنجم بجلطة فى المخ ما أدى إلى تدهور حالته الصحية ووفاته، فقال : تعلمت من والدي الكثير وهو بالنسبة لي القدوة والمعلم، والأب وكل شيء لي فى الدنيا، أما على المستوى المهني فقد تعلمت منه كيفية احتواء أي موقف على المسرح وبحرفية دون أن يشعر الجمهور.

 

يتابع : تعلمت من مدرسة محمد نجم كيفية إلقاء الإفيه، فكما توجد مدرسة عادل إمام ومدرسة سمير غانم أيضاً توجد مدرسة محمد نجم، حتى أن هناك من يقوم بتقليد طريقة أدائه، ويتم اقتباس مشاهد كاملة من مسرحياته وإعادة تقديمها، بتغيير بسيط في الإفيهات، ومنهم من يعترف بذلك ومنهم من ينكر.

 

وعن أهم أحلامه قال : كان همه الشاغل أن يتم افتتاح مسرح نجم مرة أخرى بعد تجديده، كنا نعرض مسرحية في مرسى مطروح وعندما انتهينا من الموسم الصيفي فى شهر سبتمبر وعدنا للعمل على المسرح داهمه المرض ولم يستطع الوقوف على خشبته من جديد.

 

يضيف : لم يشعر والدي بأن أجله قد اقترب وكان بصحة جيدة، لم يكن يعاني سوى من دور برد عادي، وكان قد تعافى منه أيضاً حتى جاء اليوم المشئوم الذي تلقيت فيه مقطع فيديو من صديق بالكويت، وكان المقطع لفنان مشهور الذى تعود دائما تقليد والدى، والهجوم عليه، وكان في ضيافة الإعلامية بسمة وهبي، وتحدث عن والدي بأسلوب في منتهى السوء وانتقد أسلوبه في التمثيل بطريقة فجة، وقال إن تجارب مسرح نجم لا تعجبه، رغم أنه يعتبر من تلاميذه في الكوميديا، وقال له والدي دائما لا تقلد أحد وحاول أن ترسم لك خط كوميديا خاص بك.

 

وتابع شريف : عندما شاهد والدي الفيديو حزن جداً وشعر بصداع شديد وانفعل جداً وقال كيف لا يعجبه أسلوبي وهو يقلد أدائي! بعدها أجرينا أشعة له على المخ فوراً ودخل فى اليوم التالي المستشفى واكتشفنا أنهما جلطتين بالمخ ما تسبب فى تدهور حالته، ولم يقم من بعدها رحمه الله.

 

 

تم نسخ الرابط