رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

محمود حميدة ينضم لقائمة نجوم «الزهايمر» في السينما

عادل إمام - محمود
عادل إمام - محمود حميدة - سعيد صالح

يعود محمود حميدة لجمهوره في السينما من خلال دوره في فيلم «الغسالة» والذي يقدم خلاله شخصية رجل يصاب بالزهايمر مما يجعل المحيطين به يتعاملون معه معاملة خاصة، ويشارك مع حميدة في العمل عدد كبير من النجوم هم أحمد حاتم، ومحمد سلام، وأحمد فتحي، وطاهر أبو ليلة، تأليف عادل صليب، إخراج عصام عبد الحميد. 

 

وتُذكر شخصية حميدة في هذا الفيلم المشاهدين بشخصيات كثيرة قدمها أكثر من نجم في السابق دارت عن الزهايمر، ونستعرض من خلال التقرير التالي أبرز النجوم الذين قدموا الزهايمر في السينما.

 

الزعيم وسعيد صالح في «زهايمر»

 

قدم عادل إمام فيلم «زهايمر» ودارت أحداثه بالكامل عن إصابته بالزهايمر، وتناول العمل كيفية تعاون المحيطين به مع إصابته، قبل أن يكتشف في النهاية أن أبنائه هم الذين وراء هذا المرض، وأن أسباب ما مر به الأدوية التي يتناولها يوميا بدعوى أنها علاج له، وشارك مع الزعيم في بطولة الفيلم كل من فتحي عبد الوهاب، وأحمد رزق، ونيللي كريم، وإخراج عمرو عرفة.

 

وفي فيلم «زهايمر» أيضا قدم سعيد صالح شخصية عمر المحامي صديق عادل إمام، وظهر وهو مصاب بالزهايمر وقدم الشخصية ببراعة ورغم ظهوره لدقائق قليلة، إلا أن البعض اعتبر هذا المشهد الذي جمعه بالزعيم من أفضل المشاهد التي قُدمت في تاريخ السينما المصرية.

 

إنعام سالوسة في «يوم ما اتقابلنا»

 

ومنذ سنوات قدمت إنعام سالوسة دور مريضة الزهايمر من خلال فيلم «يوم ما اتقابلنا» مع محمود حميدة، ولبلبة، وعلا غانم، وأثرت شخصيتها في الجمهور بشكل كبير وتعاطفوا معها، والفيلم من إخراج إسماعيل مراد.

 

كريم عبدالعزيز و«فاصل ونعود»

 

كما قدم كريم عبدالعزيز شخصية رجل يفقد الذاكرة بشكل قريب من الزهايمر في فيلم «فاصل ونعود» بعد تعرضه لحادث وذلك بشكل كوميدي، وحقق العمل نجاح كبير وشاركته البطولة دينا فؤاد، ومحمد لطفي، ومن إخراج أحمد نادر جلال.

 

 

تم نسخ الرابط