رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

بالأسماء .. كم «برنس» في مصر؟

أحمد مظهر - رمضان البرنس - محمد رمضان - ناصر البرنس - عادل أدهم
أحمد مظهر - رمضان البرنس - محمد رمضان - ناصر البرنس - عادل أدهم

مصطلح «البرنس» كثر تداوله الفترة الأخيرة بسبب مسلسل «البرنس» والذي عرض خلال شهر رمضان الماضي، وقام ببطولته محمد رمضان وكان من تأليف وإخراج محمد سامي، وقد حقق نجاحاً كبيراً حتى أن كلمة «البرنس» أصبحت لقباً بعد عرض المسلسل سواء على محمد رمضان او محمد سامي.



 

ولكن إطلاق لقب البرنس على شخص معين ليس بجديد خاصةً وأنه قد أطلق على العديد من الشخصيات بالماضي ولعل أبرزهم : 

 

 أحمد مظهر .. برنس السينما المصرية 

 

ساهمت أصوله الشركسية في تكوين جزء كبير من شخصيته، فغلبت عليه ملامح الجنتل مان، نظراً لتعامله دائماً وفق قواعد الأتيكيت، حتى لقبه زملاؤه في الكلية الحربية بـ «البرنس»، فكان مظهر يجمع صفات شخصية صاحب السمو الرفيع لكونه الشاب الجان، ومن عائلة راقية ومنضبطًا وملتزمًا في مواعيده، إضافة إلى ثقافته وإتقانه لغات أجنبية.

 

وقد ثبت اللقب بعدما أدى دور البرنس من العائلة المالكة يعادي بعد ثورة يوليو 1952 بفيلم«الأيدي الناعمة» إخراج محمود ذو الفقار وشاركه البطولة صلاح ذو الفقار، مريم فخر الدين، صباح، وقد أدى الدور بإتقان شديد حتى أطلق عليه لقب برنس السينما المصرية.

 

عادل أدهم .. «برنس» قبل النجومية

 

حظى أدهم بلقب «البرنس» قبل أن يدخل في مجال التمثيل فكان محبوباً بشكل كبير في الأسكندرية، غير أنه كان فتى أحلام كل فتيات منطقته، ونسبةً أيضاً لرقي أخلاقه تصرفاته مع كل من عرفه، فأطلق عليه البرنس داخل الوسط الفني وخارجه.

 

رمضان البرنس .. برنس الأغنية الشعبية

 

هو مطرب شعبي ويعد أشهرهم وُلد الفنان رمضان البرنس وكان اسمه الحقيقي رمضان محمد شاكر، في حي حلوان، وكان أهله فقراء للغاية ولكنه احترف الغناء الشعبي وكان محبوباً بشكل كبير وسط كل مطربي الأغاني الشعبية، وكانت علاقة الفنان الراحل رمضان البرنس بالمشاهير جيدة بشكل كبير، حتى إن النجم أحمد عدوية، وعدد من الفنانين احتفلوا بعيد ميلاد «البرنس» الأخير، وقال عدوية إنه اعتذر عن عدم حضور حفلين وجاء ليحتفل مع البرنس، قائلا : «لو كانوا بمليون جنيه مش عاوزهم»، لذلك لقب بـ «البرنس» لكن الأقدار شاءت أن يتوفاه الله بعد حادث سير.

 

ناصر البرنس .. ملك الكبدة

 

هو ملك الكبدة في مصر وصاحب مطعم من أكبر مطاعم امبابة، ويعد من أشهر المطاعم بمصر وجميع النجوم يفضلون تناول الكبدة من يده حتى أصبح اسمه ترينداً ومرتبطاً بالمشاهير.

 

 

لا يوجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق