رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

أبرزها فودافون وشاي الكبوس .. إعلانات تستحق لقب الأسوأ في رمضان 2020

أسوأ إعلانات رمضان
أسوأ إعلانات رمضان

يسعى المعلنون كل عام للفت انتباه المشاهدين، لذلك يبحثون عن أفكار جديدة كي تجذبهم، وعُرض في شهر رمضان المنقضي عدد كبير من الإعلانات، منها ما حقق النجاح، ومنها ما اعتبره الجمهور الأسوأ هذا العام، بسبب الألفاظ والإيحاءات التى تضمنتها.

 

«فودافون» .. الجيش الأبيض أحق 

 

وجاء في مقدمة قائمة أسوأ إعلانات رمضان هذا العام، إعلان «فودافون» والذي اعتمد على حشد عدد كبير من النجوم للفت الانتباه، وهو الأمر الذي جعل المشاهد يتوه وسط هذا الكم من النجوم، في الوقت الذي تغافل فيه الإعلان الإشادة بالجيش الأبيض باعتبارهم الأبطال الحقيقيين، وإبراز جهودهم الكبيرة في مساعدة المصابين بفيروس كورونا، وتقديمهم شهداء بعد إصابة الكثير منهم في المستشفيات. 

 

شاي «الكبوس» .. كفانا كوابيس

​​

وجاء إعلان شاي  «الكبوس» في قائمة الأسوأ بعدما أصبح مثار سخرية المشاهدين، بسبب اسمه، حيث ردد البعض أن الأحداث التي نعيشها حالياً لا تجعلنا في حاجة لهذا الشاي الذي يحمل اسم غريب، وعقب السخرية التي تلقاها الإعلان قامت القنوات بتقليل عدد مرات عرضه، واكتفت بعرضه على مواقع السوشيال ميديا. 

 

«قطونيل» .. المتهم «بوكسر» ابن الجيران

 

واستحق إعلان «قطونيل» أن يدخل قائمة أسوأ الإعلانات بعدما قوبل بهجوم كبير من المشاهدين وتم وقف عرضه بعد أيام قليلة من بداية شهر رمضان، وذلك بسبب كلمات أغنية «ابن الجيران» التي قدمتها ميس حمدان في الإعلان وتضمنت كلمات اعتبرها الجمهور غير لائقة، وهو ما جعل الشركة تصدر بيان اعتذار وتقرر استبداله بإعلان آخر. 

 

«مدينتي» .. الخطاب الطبقي من باب الدعاية

 

كما تعرض إعلان «مدينتي» لهجوم شديد بسبب صيغته التي اعتمدت على الطبقية، والخطاب الذي قدمه بشكل صادم للمشاهدين الذين هاجموا الإعلان بشكل كبير علي مختلف مواقع التواصل الاجتماعي حتى أجبروا إدارة الشركة على تغييره، وتقديم إعلان معتدل تحدث عن تاريخ المدينة فقط. 

 

إعلان «زين» .. اختيار محمد رمضان للغناء بالفصحى كوميدي 

 

وقبل نهاية شهر رمضان بأيام ظهر إعلان جديد لشركة «زين» السعودية وشاهدنا خلاله محمد رمضان وهو يغني باللغة العربية الفصحى، وتعرض الإعلان لهجوم شديد بسبب كلمات الأغنية الركيكة التي كتبها الشاعر أيمن بهجت قمر، كما اعتبر بعض المتابعين أن اختيار رمضان لتقديم الإعلان غير موفق. 

 

 

تم نسخ الرابط