رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

«الإختيار و«بـ 100وش» في المقدمة .. أفضل 5 مؤلفين في دراما 2020

أفضل سيناريوهات في
أفضل سيناريوهات في رمضان 2020

تميز سباق رمضان هذا العام بوجود عدد من المسلسلات المكتوبة بشكل متميز، وأشاد الجمهور بهذه الأعمال واستحقت أن تصبح الأكثر مشاهدة لما عرضته من أحداث غير متوقعة منذ البداية، وحتى الحلقة الأخيرة.

 

«الإختيار» .. من ملفات الشهداء إلى الشاشة 

 

ربما لا يختلف اثنان على نجاح السيناريست باهر دويدار المبهر، في نقل الصورة الحقيقية، لما يعايشه أبطال الجيش المصري في مواجهة الجماعات التكفيرية، وذلك من خلال تناوله المتميز لسيرة الشهيد عقيد أركان حرب أحمد صابر منسي، وفرقته من أبطال الكتيبة 103 صاعقة. 

 

ونجح الخطاب المؤثر الذي استخدمه دويدار، في إثارة شجون المشاهدين إلى حد البكاء في أكثر من حلقة، والعمل إخراج بيتر ميمي، وبطولة أمير كرارة وأحمد العوضي ودينا فؤاد، وإنتاج شركة «سينرجي». 

 

«بـ 100 وش» .. كوميديا الموقف وإبداع السرد 

 

يعتبر سيناريو «بـ 100وش» الذي كتبه أحمد وائل وعمرو الدالي من أبرز ما تم تقديمه هذا العام، ورغم أن جميع أبطال العمل لم يقدموا الكوميديا من قبل، إلا أنهم نجحوا في هذا العمل الذي يعتمد على كوميديا الموقف، كما أن مؤلفا العمل لعبا على نفسية المشاهدين من خلال كتابة أحداث ترفع من معنوياتهم. 

 

الدراما التراجيدية في «خيانة عهد» 

 

وجاء في قائمة الأفضل هذا العام أيضا أحمد عادل سلطان وأمين جمال، مؤلفا مسلسل «خيانة عهد»، والذي قامت ببطولته يسرا وعبير صبري وبيومي فؤاد، حيث اعتمد العمل على تقديم قصة اجتماعية بشكل جديد، وتميز أبطال المسلسل في تجسيد الشخصيات التي ظهرت طبيعية جدا بعيدة عن المبالغة مثل الأعمال الأخرى التي بالغت في العنف والانتقام. 

 

حبكة الإثارة والتشويق في «لما كنا صغيرين» 

 

كذلك أبدع السيناريست أيمن سلامة في كتابة سيناريو مسلسل «لما كنا صغيرين»، الذي قامت ببطولته ريهام حجاج، وخالد النبوي، ومحمود حميدة، وقدم العمل قصة مزجت بين التشويق والإثارة والغموض، وجعل المشاهدين طوال 30 حلقة يبحثون عن القاتل، حتى فاجأهم في الحلقة قبل الأخيرة بأن دنيا هي التي قتلت والدها ونهى، واعترفت بجريمة القتل وسط ذهول المشاهدين الذين لم يتوقعوا تورطتها في هذه الجرائم.

 

وساعد في نجاح سيناريو أيمن سلامة المُحكم، أداء النجوم المتميز حيث أشاد الجمهور بأداء خالد النبوي الرائع والتجسيد العبقري من محمود حميدة لشخصية سليم. 

 

عمرو محمود ياسين والرومانسية الهادئة في «ونحب تاني ليه»

 

ولم تغب الرومانسية عن الدراما هذا العام حيث نافس مسلسل «ونحب تاني ليه»، الذي كتبه السيناريست عمرو محمود ياسين بشكل رائع، ولعب بطولته ياسمين عبدالعزيز وكريم فهمي وشريف منير، واعتبره المتابعين منافسا قويا للدراما التركية لما به من جرعة كبيرة من الرومانسية التي جعلت المشاهدين يرتبطون بأحداثه منذ حلقاته الأولى، وحتى الحلقة الأخيرة.

 

 

تم نسخ الرابط