رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

كاملة وسامي والمنباوى وسامح عبدالعزيز .. أفضل مخرجى دراما رمضان 2020

سامي - كاملة - سامح
سامي - كاملة - سامح - المنباوي

تألق الكثير من المخرجين في موسم دراما رمضان 2020، الذي انتهى، واستطاعوا أن يحققوا نجاحا كبيرا بالأعمال التي قدموها، ويستعرض «خبر أبيض» فى السطور المقبلة قائمة أنجح مخرجي الدراما هذا العام. 

 

كاملة أبو ذكرى .. مكتشفة النجوم

 

تعد كاملة أبو ذكرى من أفضل مخرجين دراما 2020 بمسلسل «بـ 100 وش»، واختارها بعض النقاد لتكون الأفضل، وقبل هذا العمل كان لكاملة تجربة كوميدية وحيدة من خلال سيت كوم «6 ميدان التحرير»، لكنها تميزت في التجارب الدرامية، وعادت هذا العام بمسلسل «بـ 100وش» الذي يصنفه الكثيرون على أنه العمل الأفضل في رمضان، وليس الأفضل كوميديا فقط.

 

وقد نجحت كاملة بالتعاون مع  مؤلفي العمل عمرو الدالي وأحمد وائل، في صناعة شخصيات ارتبط بها المصريين، للدرجة التي جعلت عصابة المسلسل، قريبة جدا من الجمهورين المصري والعربي.

 

حسين المنباوي .. أفضل صورة لمصر عام 1850

 

كذلك قدم حسين المنباوي في عمله الثاني على التوالي مع ياسر جلال، في مسلسل «الفتوة»، إخراج متميز وساحر، من خلال مشاهد تشبه لوحات هذا العصر، بصورة مختلفة لمدير التصوير إسلام عبدالسميع.

 

 ورغم بطء رتم العمل في الحلقات الأولى، فإن الحلقات التالية أثبتت أن مخرج العمل أراد تقديم الشخصيات وإبراز الصراعات بينها في هدوء، قبل أن تزداد سرعة الإيقاع في الحلقات التالية.

 

محمد سامي .. «برنس» رمضان 

 

يتميز المخرج محمد سامي بالقدرة الكبيرة على توجيه الممثلين، للدرجة التي تجعلهم في أفضل حالاتهم خلال أعماله، ولكون سامي مؤلف مسلسل«البرنس» أيضا، فقد صنع مشاهد كثيرة بها حوارات جيدة، وأجاد إخراجها رغم ضمها العديد من النجوم، وأفلت سامي أيضا من الوقوع في فخ المط والتطويل، من خلال سيناريو مليء بالأحداث، وهو ما جعل المسلسل حديث السوشيال ميديا.

 

سامح عبدالعزيز .. حقاً إنه ملك «الكت» الشرقي

 

ورغم إبداع سامح عبدالعزيز في الأعمال الشعبية، قدم وللعام الثاني على التوالي تجارب مختلفة، بدأها بالتشويق في «زي الشمس»، وهذا العام في مسلسل درامي تراجيدي، ونجح في الإمساك تماما بخيوط العمل، وصنع مشاهد وحلقات كانت مثار حديث الجمهور والمتخصصين في رمضان الماضي.

 

كما يحسب له تقديم يسرا وبيومي فؤاد في أدوار مختلفة عنهما، وتقديم جومانا مراد في شخصية قوية، فظهرت كأنها لم تغب عن الساحة الفنية طوال 7 سنوات كاملة.

 

 

تم نسخ الرابط