رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

نجوم الفن لعادل إمام : كل سنة وأنت طيب يا زعيم

إلهام - إدوارد -
إلهام - إدوارد - لبلبة - إمام - نادية - خالد

«مش أنا عيد ميلادي النهاردة» بهذه الجملة الشهيرة احتفل الزعيم بعيد ميلاده في فيلم السفارة في العمارة، حتى أنها باتت الجملة الرسمية للاحتفال بأعياد الميلاد عبر السوشيال ميديا.

 

ويحتفل اليوم 17 مايو كل عشاق الزعيم عادل إمام بعيد ميلاده الـ 80، فيما احتفل بهذه المناسبة عدد كبير من النجوم ولكن على طريقتهم الخاصة وعن طريق «خبر أبيض» وجهوا للزعيم رسائل التهنئة.

 

من الدويتوهات القوية في مسيرة عادل إمام مشاركته مع الفنانة لبلبة، وكانت رسالتها له : عادل إمام أغلى الغاليين أحبه وبيننا عشرة طويلة جداً والجمهور يعشق أعمالنا سوياً وأسعد أوقاتي عندما أعمل معه، أكون في قمة الراحة، ده غير أنه يتابع كل صغيرة وكبيرة، وهو الذي يرشحني دائماً للأعمال، فبعدما يتفق هو ويوسف معاطي ورامي إمام على وجودي بالعمل، أجده هو من يتصل بي ويسألني : «تشتغلي معايا؟».

 

وتابعت : لم أكن أقدم دراما نهائياً وهو من قرر أن أشاركه «صاحب السعادة» وكان ردي أني خائفة فطمأنني وقال لي سننجح معاً كما نجحنا من قبل في كل أعمالنا، وبالفعل قدمنا المسلسل ونجحنا، ومن بعده قدمنا مأمون وشركاه ونجحنا أيضاً، عادل إمام من أغلى الناس على قلبي ولأول سنة لم أكن معه فى عيد ميلاده بسبب الحظر ولكني حدثته تليفونياً.

 

كذلك شاركته نجمة الجماهير نادية الجندي بطولة فيلم «خمسة باب» لكنها تكن له حب كبير فقالت عنه : عادل إمام فنان كبير وعندما اجتمعنا بالفيلم كان لقاءاً ممتعاً ويعد من أجمل الأعمال ولا ينساها الجمهور، وكنا في قمة التفاهم والحب وكان أحياناً يفاجئنا في الاستوديو، رغم أنه مالوش تصوير ويقول : «وحشتوني جيت أقعد معاكم».

 

وفى رسالة خاصة قالت الفنانة إلهام شاهين : كل سنة وأنت طيب يا عدولة يا جميل، ربنا يديك الصحة وطولة العمر، وحشتني جداً جداً ولكن بشوفك كل يوم على الشاشة منور في فلانتينو ربنا يخليك لينا يا حبيبي وتسعدنا دايماً بفنك الجميل، وبحبك جداً جداً وسعيدة إني اشتغلت معاك.

 

وقال الفنان خالد سرحان : لي الشرف أن تكون أستاذي، ولي الشرف أن أقدم أمامك أجمل أعمالي، وهي أفضل أعمال في مسيرتي الفنية، وتعلمنا منك الكوميديا يا زعيم فأنت مدرسة كوميديا في حد ذاتك، لم ولن تتكرر أبداً، كنت وستظل مثلنا الأعلى، أتمنى أن يمن الله عليك بالصحة والعمر المديد.

 

أما الفنانة داليا البحيري فقالت : من يقف أمام الزعيم مرة في عمل فهو يضاف إلى أرشيفه ويعتبر نفسه محظوظ جداً، وكان من حظي أن عملت معه في عملين : «السفارة في العمارة» و«فلانتينو»، فهذه شهادة تقدير لي، غير أن مجرد وجوده في اللوكيشن يجعل المرح يسيطر على الجميع، ولن أنسى احتفاله بعيد ميلادي داخل اللوكيشن ووقوفه خلف التورتة بنفسه وكانت من أجمل مفاجآت عمري، كل سنة وحضرتك طيب وسعيد وبصحة يا حبيبي.

 

وجاءت رسالة الفنان إدوارد للزعيم : كل عام وحضرتك طيب يا زعيم إنت أجمل حاجة في حياتنا ربنا يخليك لنا وتفضل تسعدنا بأعمالك ووقوفك بجانب كل الناس وكل الفنانين، عمرك لم يلجأ إليك شخص وخذلته وكان شرف لي شغلي معك ووقوفي أمامك، لا أنسى عندما كنت أجلس معك ونظرت في تليفوني عنفتني وقلت : «حد يقعد مع عادل إمام ويبص في تليفونه!» باستنكار للفعل، ثم تركتني وانصرفت عني، ولكن بعد 5 دقائق فقط وجدتك عدت مرة أخرى لتمازحني وكان مجرد مقلب ليس أكثر، كل سنة وكل يوم وأنت طيب وبصحة وسعادة وفي أحسن حال.

 

كما قال عنه الفنان مجدي كامل : كل عام وحضرتك طيب يا أستاذ عادل وبصحة وسلام والأسرة الكريمة بخير وكان لي شرف الوقوف أمامك في فيلم «التجربة الدنماركية» وأشكرك جداً لأن أعدتني للسينما بعد انقطاع دام 6 سنوات.

 

وأضاف : هناك العديد من المواقف جمعتنى به في التجربة الدنماركية ومنها مشهد في المستشفى وكان مشهد درامي والخام انتهى قبل أن انتهي من مشهدي بجملتين فانفعل جداً على الجميع وقال : «إزاي متعملوش حسابكم، مجدي عامل إحساس كويس جداً» وأعدنا المشهد بالفعل، الزعيم إنسان حساس وملتزم جداً وذات مرة طلبت منه فرصة كي أستطيع مقابلته، فهو يأتي قبل موعده بساعتين وبالفعل قابلته، واليوم أقول له أشكرك جداً وأتمنى لك الصحة والعافية والعمر المديد وتظل تمتعنا بأفلامك ومسلسلاتك ويا رب سنة سعيدة.

 

 

تم نسخ الرابط