رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

وراء كل عظيم امرأة .. ووراء عادل إمام هالة الشلقاني

عادل إمام وزوجته
عادل إمام وزوجته هالة الشلقاني

يحتفل المصريين اليوم 17 مايو بعيد الميلاد الـ 80 للفنان الكبير عادل إمام، والذي بدأ مشواره الفني منذ عام 1960، أي منذ 60 عاما تربع خلالها على قمة الكوميديا، حيث أنه يعد الفنان الوحيد الذي لم يعد لتقديم الدور الثاني منذ أن قدم البطولة المطلقة، مثلما كان يفعل الكثير من النجوم في أعمالهم عندما يتقدم بهم العُمر، بل ومازال حتى اليوم نجم السينما والدراما الأول، وتتصارع القنوات وشركات الإنتاج للحصول على توقيعه كل عام، كل ذلك بفضل موهبته الكبيرة التي لفتت انتباه أساتذته وهو في سن مبكر، وتنبأ له الجميع أن يصبح نجم كبير في يوم من الأيام.

 

ولكن لأن الموهبة وحدها لا تكفي، فكان لابد أن تتوافر لها عناصر النجاح، والتي جعلته يتفرغ لفنه ولا يلتفت لأي شيء آخر، وهنا يجب أن نلقي الضوء على زوجته «هالة الشلقاني» التي طلبت منه قبل الزواج أن تظل بعيده عن الأضواء، ولم تتصدر المشهد لتعد هي السر الأكبر في حياة الزعيم.

 

وكشف الزعيم أنه وابناءه يطلقون على هالة في البيت لقب «العسكري الأبيض»، لأنها أم بمعنى الكلمة، كما أشاد بمواقفها معه منذ البداية منذ أن تمسكت بالزواج منه، وأنه يدين لها بالكثير من الأمور بعدما اهتمت بتربية الأبناء، رامي وسارة ومحمد، وأنه في البداية كان يخشى من فكرة الزواج من الأساس، وليس لأنها تنتمي لأسرة كبيرة، وأكد عادل إمام أنه تزوج هالة دون علم أهلها، لأنهم كانوا يروا الممثلين  «كومبارس»، ويدين لها بالكثير منذ ذلك الحين.

 

أما هالة الشلقاني فكشفت عن تفاصيل تعارفها على الزعيم، وقالت : تعرفت على عادل إمام بالصدفة، حيث كان سمير خفاجة جار لجدتي التي كنت أعيش معها، وكان سمير صديق لعادل إمام، ومن باب حب الاستطلاع كنا ننظر من الشباك لكي نرى الفنانين، وكان وقتها عادل بصحبة عدد من زملائه وعندما رأوني من الشباك بدأوا في معاكستي عكس عادل الذي التزم الصمت بسبب خجله.

 

وأعجبت هالة بأخلاق عادل وتعرفا على بعضهما وزادت الصلة بينهما، وبدأ الحب يسيطر على الزعيم رغم أنه لم يكن ينوي الزواج مبكرًأ، وتم الزواج، ووقتها اشترط عادل إمام على هالة عدم الإنجاب، لأنه لديه أحلام كبيرة يتمنى تحقيقها، ولكن فاجأته هالة بحملها الأول، فطلب منها عادل أن يكتفوا بطفل واحد، قبل أن يصبح لديهم ولدين وبنت.

 

وإليك معلومات عن هالة الشلقاني:

 

- من مواليد محافظة القاهرة عام 1945.

 

- تنتمي عائلتها لحزب الأحرار الدستوريين الذي يمثل مصالح كبار ملاك الأراضي في مصر.

 

- خريجة مدارس الميردي ديو ودرست القانون، تتحدث الإنجليزية والفرنسية بطلاقة.

 

- أصرت هالة على الزواج من عادل إمام رغم خوفه من الزواج والمسئولية واقتنع برأيها في النهاية وتزوجها.

 

- وطلبت هالة الشلقاني طلبت من الزعيم في بداية حياتهما الفنية أن يبعدها عن الإعلام، ورغم أنه كان من الممكن أن تتباهى كونها زوجة الزعيم إلا أنها فضلت أن تكون في الخفاء.

 

- قالت هالة إنها لم تشعر يومًا بالغيرة على عادل إمام خاصة أنها تثق به جدًا، وتعرف أنه يحبها ومخلص لها.

 

- طلبت هالة من عادل عدم تقديم فيلم «الإرهابي» نظراً للتهديدات التي تلقاها أثناء التحضير له، ولكن بعد وقوع عمليه إرهابية وقتها تراجعت عن طلبها.

 

 

تم نسخ الرابط