رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

أبرزها اغتيال السادات وإجازة 6 أكتوبر .. 5 أخطاء وقع فيها صناع مسلسل «ليالينا 80»

أفيش ليالينا 80
أفيش ليالينا 80

يحظى مسلسل «ليالينا 80» الذي يقوم ببطولته كل من إياد نصار وغادة عادل بمشاهدة عالية منذ الأيام الأولى لعرضه في رمضان، حيث قرر الكثيرون متابعة العمل بعد مشاهدة البرومو الخاص بالعمل.

 

ورغم إعجاب الكثيرين بالحلقات الأولى في العمل والنوستالجيا التي عاشوها خلاله والتي تذكرهم بشكل الحياة اليومية في الثمانينيات، إلا أن هناك أخطاء كثيرة وقع فيها صناع المسلسل، منها يوم اغتيال السادات، حيث يبدأ المسلسل يوم اغتيال السادات في 6 أكتوبر 1981، ورغم أنه تم فرض حظر تجول في هذا اليوم بعد حادث المنصة الشهير، إلا أن المسلسل لم يبرز هذا الأمر، وظهرت الحياة في العمل وهي تسير بشكل طبيعي.

 

ثاني الأخطاء خاصة بإجازة 6 أكتوبر، وهو يوم إجازة رسمي، لكن المسلسل لم يلتفت لهذا الأمر، إذ أنه كان يوم عمل ودراسة طبيعي في المسلسل.

 

ثالث الأخطاء التي جاءت في الحلقات التي عرضت حتى الآن، كانت على لسان جلال «خالد الصاوي» والذي قال بعد علمه باغتيال السادات : «ده جزائه بعد ما خرجهم من السجون ؟»، ورغم أن الجملة صحيحة وأن انتشار الجماعات الإسلامية، كان بسبب سماح الرئيس الراحل لهم بالخروج من السجون وعودة نشاطهم، لكن السادات اعتقل رموز جميع القوى السياسية، التي كانت معارضة لاتفاقية كامب ديفيد. 

 

تعرضت جميلة - رنا رئيس -، ابنة هشام ومنى «إياد نصار وغادة عادل» لحادث خلال استقلالها التاكسي الذي كان يقوده راضي «ميدو عادل»، وخلال التحقيق اتهمت رقية «صابرين» جميلة، بالتسبب في الحادث، وهو أمر غير منطقي خاصة أنها راكبة تستقل التاكسي، ولا يمكن لراكب أن يكون متسبباً في حادث. 

 

خطأ آخر جاء في الأحداث بعد مرور 4 حلقات من المسلسل، حيث لم يتضح لماذا اختار صناع العمل أن تدور الأحداث في الثمانينيات، إذ أن أحداث العمل كان يمكن أن تدور في أي زمن، ولا يوجد بأحداث العمل ما يبرر حتى الآن بأن تكون دائرة في الثمانينيات، خاصة أن صناعه روجوا بأنه رصد لحياة المصريين في هذه الحقبة الزمنية.

 

 

تم نسخ الرابط