رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

نادية شنب تعود بألبوم جديد بعد غياب 8 سنوات

نادية شنب
نادية شنب

كشفت المطربة والملحنة نادية شنب عن أحدث ألبوماتها الغنائية حبيت أقولك، والذي تعود به للساحة الفنية بعد غياب دام 8 سنوات منذ ألبومها الأول المحروسة.

 

وتخوض شنب خلال الألبوم الجديد مغامرة كتابة كلمات الأغاني بجانب تلحينها وغنائها بنفسها، معتمدة على الغناء باللغة العربية في كافة أغاني الميني ألبوم، والذى يضم أربع أغنيات تحمل كل منها حالة موسيقية مختلفة، بين الرومانسية وقسوة الفراق في الأغنية الرئيسية حبيت أقولك، وبين التجريب الموسيقي والتأثر بالمزيكا الشرقية التقليدية في أغنية السكة طويلة، مع تجربة ملامسة عالم الموسيقى السودانية بأغنية بالسلامة، إضافة إلى توليفة فكرية بين الأمل في المستقبل والتعلق بخيبات الماضي وتغييرات الواقع في أغنية دق.

 

ويعد الألبوم الجديد تمهيد من نادية لجمهورها لظهور ألبومها الثالث الطويل الذي تتعمق خلاله بروح موسيقى القارة الإفريقية، وتلخص فيه رحلتها في دراسة وتحليل الموسيقى التقليدية خلال جولاتها الاستكشافية في غانا ونيجيريا وكينيا. 

 

نادية شنب، مغنية وملحنة وكاتبة أغان، يمتد مشوارها الفني لأكثر من 10 سنوات، غاصت في بحار الموسيقى بدراستها في معهد ليفربول للفنون الاستعراضية ببريطانيا، ومن ثم حصلت على درجة الماجستير من جامعة ليفربول، وانطلقت في رحلتها الموسيقية المنفردة بألبومها الغنائي الأول المحروسة، الذي طُرح عام 2012.

 

 

تم نسخ الرابط