رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

لأن «العمل بيبان من عنوانه» .. مسلسلات بدلت أسمائها قبل السباق الرمضاني

نيللي - حمدي - يسرا
نيللي - حمدي - يسرا - فهمي - منى - علي

عادة ما يكون للأعمال الفنية سواء درامية أو سينمائية أسماء أولية، ويتم تغييرها قبل التصوير أو خلاله، ويعود هذا الأمر لعدة أسباب، بينها التشابه مع اسم قديم، أو التوصل لاسم جديد يعبر عن العمل بشكل أفضل، أو اعتراض الرقابة أو الجهات الدينية.

 

ومؤخراً تم تغيير أسماء عدة مسلسلات والتي تشارك في السباق الرمضاني هذا العام، نستعرضها في السطور التالية :

 

نساء من ذهب آخر المسلسلات 

 

يشهد الموسم الرمضاني المقبل أول تعاون يجمع بين نبيلة عبيد ونادية الجندي، في مسلسل مأخوذ من فورمات أجنبي، وكان المسلسل مهددا بالخروج من السباق الرمضاني، بسبب توقف التصوير في لبنان، لكنه عاد للعمل مجددا، المسلسل حمل في البداية اسم «نساء من ذهب»، قبل أن يتغير إلى «سكر زيادة».

 

المسلسل من تأليف أمين جمال وإبراهيم محسن وأحمد أبو زيد توفيق، وإخراج وائل إحسان، ويشارك في بطولته سميحة أيوب وهالة فاخر، ويعتمد على ظهور ضيوف الشرف.

 

تيمون وبومبا سابقاً

 

كما يواصل أحمد فهمي وأكرم حسني تصوير مسلسل «رجالة البيت» في ستوديو مصر بديكور الحارة، وكان يحمل المسلسل اسم «تيمون وبومبا» لكن تم تغييره قبل أيام، والعمل يشارك في بطولته ويزو، وبيومي فؤاد، وعارفة عبدالرسول، ولطفي لبيب، ومن تأليف أيمن وتار، وإخراج أحمد الجندي.

 

«عمر ودياب» فخامة الاسم تكفي

 

ويكثف المخرج معتز التوني ساعات تصوير مسلسل «عمر ودياب»، من بطولة علي ربيع ومصطفى خاطر، من أجل اللحاق بالموسم الرمضاني المقبل، والمسلسل كان يحمل اسم «وصل أمانة»، ووصل الأمانة هو محور الأحداث، لكن تم تغيير اسم العمل مع طرح البوستر الرسمي للعمل إلى عمر ودياب، والتي يمكن قرأتها على الأفيش «عمرو دياب».

 

من كتف قانوني إلى يا أنا يا جدو 

 

وبدأ تصوير مسلسل «كتف قانوني» العمل الماضي لكن توقف تصويره بسبب مشكلات إنتاجية، وعاد مرة أخرى منذ أيام في فيلا بشبرامنت لاستكمال التصوير، للعرض في رمضان 2020.

 

المسلسل تغير اسمه من «كتف قانوني» إلى «يا أنا يا جدو»، وهو اسم معبر عن قصة المسلسل بشكل أكبر، إذ يقع طارق صبري في أزمات مستمرة بسبب جده الفنان أحمد بدير، وخاصة عندما يقع في حب الفنانة سارة سلامة، التي تمثل دور فتاة من طبقة اجتماعية أقل.

 

نيللي تستغنى عن النصابين

 

مسلسل «النصابين» أيضا كان قد بدأ تصويره العمل الماضي، لكن توقف بعد يوم واحد فقط، وعاد للاستكمال للعرض في رمضان المقبل، المسلسل كان يحمل في الماضي اسم «النصابين»، إذ يدور حول عصابة تقودها نيللي كريم، في إطار كوميدي، وتم تغييره بعد أيام، ليصبح «بـ 100وش».

 

روحين في زكيبة لا يعبر عن الفكرة

 

مسلسل «2 في الصندوق» انتهى تصويره منذ فترة طويلة، وكان من المقرر عرضه قبل رمضان 2020، لكن الشركة المنتجة قررت عرضه في السباق الرمضاني، وتدور أحداث المسلسل حول عاملين نظافة في قالب كوميدي، ومن بطولة حمدي الميرغني وأوس أوس، كان اسمه في البداية «روحين في زكيبة».

 

الشركة الألمانية لمكافحة الخوارق .. لف وارجع تاني

 

أما مسلسل «الشركة الألمانية لمكافحة الخوارق،» فقد تغيير اسمه إلى جمجوم وفيديو، قبل أن يقرر صناعه العودة إلى الاسم الأول مرة أخرى، والمسلسل يتكون من 15 حلقة فقط، ويعرض في رمضان المقبل، وهو بطولة محمد عبدالرحمن ومحمد سلام، وإخراج إسلام خيري.

 

تغيير اسم اتجاه عكسي .. ليه لأ

 

المسلسل الذي تخوض من خلاله أمينة خليل أول بطولة مطلقة لها في رمضان المقبل، كان يحمل في البداية اسم «اتجاه عكسي»، قبل أن يتغيير اسمه إلى «ليه لأ»، والمسلسل يدور في إطار اجتماعي عن كلمة لا التي تقال دائما للمرأة في قرارتها الشخصية والعملية، والمسلسل من تأليف مريم نعوم، وإخراج مريم أبو عوف.

 

دهب عيرة وتقاطع طرق .. التمويه مطلوب أحياناَ

 

رغم إعلان صناع عمل مسلسل دهب عيرة، الذي تقوم ببطولته يسرا، إن هذا الاسم مؤقت، فإنه حتى الآن لم يكشف عن الاسم النهائي للعمل، وظهرت إعلاناته بالاسم نفسه، ما يعني عدم تغييره، الأمر نفسه تكرر مع لمسلسل «تقاطع طرق» الذي تقوم ببطولته منى زكي، إذ أعلن صناع العمل أنه اسم مؤقت، لكنه لم يتم تغييره حتى الآن.

 

 

تم نسخ الرابط