رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

الأردنية فرح سراج تعيد إحياء رائعة الأندلسي بـ «كلها بلادي»

فرح سراج
فرح سراج

«إذا قالوا أصلي من تراب فكلها بلادي و كل العالمين أقاربي»، من مستهل هذه المعاني للشعر الأندلسي القديم للشاعر والعالم أبو الصلت الأندلسي، قررت الأردنية فرح سراج إعادة إحيائها بشكل غنائي معاصر. 

 

تماشيا مع الوباء العالمي الذي وحد مختلف دول العالم لمواجهة تحدي واحد لأول مرة، فأصبحت الأرض هي الوطن والأمل رغم اختلاف الحدود والمسميات، فاختارت فرح إطلاقها تزامنا مع الأزمة وبالتزامن مع التوعية الفنية لأهمية البقاء في المنازل للحجر الصحي.

 

فرح سراج مطربة أردنية قادمة من عمان، لقبت بسفيرة الموسيقى الأردنية للعالم، وتمكنت من الوصول إلى العالمية بعروضها الغنائية على أكبر وأعرق المسارح الدولية، منها اعتبارها أول مغنية عربية تشدو فى قاعة جوائز نوبل للسلام بالنرويج، بجانب عرضها فى المنتدى الاقتصادي العالمي ومركز جون كينيدي.

 

كما حققت نجاحًا واسعًا فى الهند إبان تقديمها رائعة «زاريا» مع الموسيقي الهندي الكبير آر رحمن عبر منصة «إم تى فى»، وتربعت الأغنية على المركز الأول فى الاستماع على مستوى الهند، كما نالت فرح جائزة الأمم المتحدة للإنسانية لجهودها الفنية فى تسليط الضوء على قضايا اللاجئين وحقوق المرأة فى أعمالها، ومن أشهر أغانيها «دجي يا ربابة».

 

 

تم نسخ الرابط