كل النجوم صوت وصورة

رسالة النجوم للجمهور عبر خبر أبيض : خليكوا في البيت

درة - أحمد زاهر - ياسمين الخطيب - ماجد المصري
درة - أحمد زاهر - ياسمين الخطيب - ماجد المصري

لم يعد فيروس كورونا مجرد مرض قد يصيب البعض، وإنما أصبح وحش مرعب أصاب الجميع بحالة من الهلع، ولأن للفن رسالة سامية، قام الكثير من نجوم الفن بنشر صور لهم عبر حساباتهم على مواقع التواصل الإجتماعي بهدف التوعية، ظهروا خلالها يرتدون الكمامات، وبعضهم قام بنشر خطوات الوقاية من المرض،  وتواصل «خبر أبيض» مع عدد من الفنانين الذين رفعوا شعار «خليك في بيتك» وجاءت تعليقاتهم كالتالي :



 

البداية مع كريم فهمي الذي قال : الوضع أصبح صعب ويجب عدم التهاون واتباع التعليمات، أقوم باستخدام الكحول طوال اليوم وأطالب الجميع بغسل الأيدي باستمرار وعدم لمس الوجه قدر المستطاع، وعن نفسي ألتزم المنزل قدر الإمكان إلا في حالة نزولي للعمل.

 

أما هبة مجدي فقالت : أشعر أن الوضع أكبر مني كفنانة، وهل حقاً أستطيع أن أساعد الناس بما أقول أم لا، ولكني أحاول قدر الإمكان الإلتزام بالتعليمات الصحية، مثل غسيل الأيدي والحفاظ على النظافة الشخصية وتناول الطعام الصحي وأتمنى أن تمر الأزمة بسلام.

 

وبدوره قال باسم سمرة : لابد أن يلتزم الناس البيوت قدر الإمكان وعدم الخروج إلا للضرورة، فكثرة الخروجات والتجمعات ستلقي بنا جميعاً إلى التهلكة فقط نلتزم لفترة حتى تمر الأزمة، أستخدم المطهرات وأحرص على عدم السلام والقبلات والأحضان، وأعتقد حظر التجوال سيقنن العدوى.

 

أما درة فأضافت : أنا أعطي المثل بنفسي حيث أوقفت أعمالي ولا أخرج من المنزل وأتبع جميع التعلميات الصحية وغسيل الأيدي، وفيما يخص فرض حظر التجوال أرى أن المسئولين سيتخذون القرارات التي تضمن سلامة الجميع.

 

وأضاف ماجد المصري : مبدئياً منعت السلام بالأيدي تماماً، حتى أبنائي لا أقبلهم ولا أعانقهم عند عودتي للمنزل، لأنها مسأل حياة أو موت، وأنا مع قرار وقف المدارس ولكني ضد قرار  حظر التجوال، مع رفع شعار « خليك في بيتك» إلا في حالة الضرورة.

 

إلهام شاهين قالت : أبدأ بنفسي أولاً، وأستخدم الكلور لتطهير الأرضيات والأسطح، نحن في مرحلة حرجة لا يجب  التهاون معها، لابد من الوقاية وفي نفس الوقت يجب عدم الخوف الزائد من الفيروس لانه يقلل المناعة حتى تمر الأزمة.

 

ويضيف أحمد زاهر : عن نفسي ألتزم بكل  خطوات الوقاية، أستخدم الكمامة وألتزم غسيل الأيدي باستمرار وتعقيمها، وارتداء الجوارب وأحاول عدم لمس الوجه ولكني بعض الأوقات أضطر للنزول للعمل وأوافق  جداً على مبادرة «خليك في بيتك».

 

أما ياسمين الخطيب قالت : أرى أن حالة الهلع الزائدة مضرة بالجميع كما أن حالة الإستهتار عند البعض مضرة جداً، ولو التزمنا بمبدأ العزل والتعقيم ستمر الأزمة بسلام وبأقل الخسائر، وأؤيد تطبيق الحظر على المولات وأماكن التجمعات وليس الحظر المطلق.

 

وقال محمد رياض معللاً نشر صورته بالكمامة على صفحته الشخصية عبر إنستجرام : الهدف من نشر الصورة هو التوعية مع الوقاية ولابد أن نأخذ الأمر على محمل الجد، كورونا فيروس خطير ونحن لا نتخذ الأمر بجدية، وبعد أن أغلقت عدة دول على نفسها علينا أن نستشعر الخطر.

 

وبدورها أضافت صابرين : منذ اتخاذ قرار تعطيل الدراسة وأنا ألتزم به مع أبنائي ولا أجعلهم يغادرون المنزل مطلقاً، وهذا ليس سهلاً ولكننا نمر بظرف غير اعتيادي ولابد من تنفيذ التعليمات التي ستأخذ بأيدينا إلى النجاة،  وأشدد على ضرورة التواجد بالمنازل إلا في الضرورة، حتى في العمل والتصوير بدأنا نأخذ مسافات للتعامل، وأنا مقتنعة بأن مصر محفوظة، ولدينا مناعة ربانية.

 

وقالت هالة صدقي : رجاءاً اتبعوا تعليمات سلامة، مثل غسيل الأيدي، واستخدام الكمامة وابتعدوا عن الأنانية، التزموا المنازل إلا لمن لديه عمل  ولا يمكنه الغياب عنه، فنحن مضطرون للذهاب لأعمالنا والتصوير رغم هذه الظروف لاقتراب شهر رمضان، وأناشد التجار بعدم استغلال الأزمة وعدم رفع الأسعار.

 

وتضيف بدرية طلبة : النظافة لا تدرس لابد من أن يكون كل إنسان نظيف في جميع الأحوال، ولابد التواجد داخل البيوت، الناس، نحن نمر بأزمة يجب التعامل معها بجدية، إن لم تخف على نفسك حافظ على أبنائك، وأتمني تطبيق حظر التجوال  كي نسيطر على هذا الوضع.

 

وقالت أميرة فتحي : أنا أتبع التعليمات الصحية، مثل عدم الأكل خارج المنزل، وشرب الماء بكثرة، وأهم شيء عدم ترويج الإشاعات فزيادة الخوف والرعب تضعف المناعة، ومرت مصر بأشد من ذلك وحماها الله، وأنا ضد تنفيذ حظر التجول إلا في الضرورة القصوى.

 

وحرص العديد من النجوم على إطلاق حملة توعية عبر صفحاتهم على وسائل التواصل الإجتماعي، منهم يسرا، كارول سماحة، سوزان نجم الدين، شيرين عبد الوهاب، حسام حبيب، عاصي الحلاني، سيرين عبد النور، نجوى كرم، فيفي عبده، غادة عبد الرازق، إليسا، باسم ياخور، راغب علامة، مايا دياب، يارا، دارين حداد، مصطفى حجاج، نوال الزغبي، محمد هنيدي، وغيرهم.

 

 

لا يوجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق