رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

إلهام شاهين : نادية لطفي كانت تعتبرني مندفعة وأرحب بتجسيد قصة حياتها

إلهام شاهين ونادية
إلهام شاهين ونادية لطفي

نشرت إلهام شاهين أمس عبر حسابها الخاص على انستجرام، صورة للراحلة نادية لطفي في ذكري الأربعين لها وعلقت قائلة : ذكري الأربعين لحبيبتي وصديقتي وأستاذتي وقدوتي.. النجمة العظيمة نادية لطفي، وتواصل معها «خبر أبيض» لتوضح لنا علاقتها بها وأهم النصائح والمواقف التي جمعتها مع نادية لطفي.

 

 

 

 

وقالت في تصريح خاص: نادية لطفي كانت دائماً توجه لي النصائح، أهمها عدم التسرع في الكلام، فدائماً كانت تصفني بـ «المندفعة»، وأذكر أنها طلبت مني كثيراً أن أعود لها في أي موضوع قبل أن أتحدث فيه، وكانت تبرر ذلك لأنها تمتلك خبرة أكثر مني في الحياة، ولكن للأسف لم أكن أفعل هذا.

 

وأضافت : على المستوى الفني تعلمت منها الكثير لأنها أكثر فنانة نوعت في الأدوار، علي عكس باقي الفنانين الذين كانوا يحصرون أنفسهم في أدوار معينة، وهذا ماتعلمته منها، وكنت منبهرة بها في كل الأدوار التي تقدمها، فهي قدمت الرومانسية في فيلم «الخطايا»، علي عكس شخصية زنوبة التي قدمتها في «قصر الشوق»، أو دورها في «النظارة السوداء».

 

وتابعت : تعلمت منها أيضاً الدفاع عن المبدأ، فكانت تدافع عن موقفها بكل حواسها ولا تفصل بين كونها فنانة ودورها تجاه بلدها، ولها مواقف كبيرة تجاه القضية الفلسطنية، ولهذا أرسلت السفارة الفلسطنية برقية تعزية لها بعد وفاتها، وأذكر لها أنها طالما دعمت أي فنان تعرض لأزمة في الوسط الفني.

 

وعن نشاط نادية السياسي أضافت : لم يؤثر عليها ولكن جعلها أكثر إنسانية، وأكثر احتكاك بالواقع، وهذا ماتعلمته منها، وبالتأكيد هناك تشابه بيني وبينها بنسبة 99% لأننا مواليد نفس اليوم، وكنا نحتفل بعيد ميلادنا سوياً.

 

وعن تجسيد عمل يحمل السيرة الذاتية لنادية لطفي قالت : لم أفكر ولم أسألها عن هذا الأمر من قبل، لأني لم أتخيل أنها من الممكن أن تتركني، وهذا أمر يرجع لعائلتها، ولكني أرحب بتقديم شخصيتها في عمل فني لو كان هناك مشروع.

 

ووجهت إلهام شاهين في نهاية حديثها رسالة للراحلة نادية لطفي وقالت : تركتي سيرة رائعة جداً، وبالتأكيد نتعلم منها فنيا وإنسانيا ووطنيا، وهذا أجمل شئ، ولا يوجد أحد في الوسط الفني يستطيع أن يكون مثل نادية لطفي، كل شخص منا حالة مختلفة وبيئة مختلفة غير أن التوقيت يفرض علينا أشياء معينة.

 

 

تم نسخ الرابط