رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

تأجيل مهرجان قرطاج للجاز بسبب كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

على خلفية الإجراءات الوقائة للحد من انتشار الوباء العالمي كورونا، قررت إدارة مهرجان قرطاج للجاز تأجيل فعاليات نسخته الجديدة لأجل غير مسمى، ولحين إشعار آخر.



 

المهرجان التونسي الأكبر في مجال موسيقى الجاز والذى دخل ينتظر هذا العام دورته الخامسة عشرة، كان من المفترض أن تنطلق فعالياته رسميًا يوم 2 إبريل المقبل وتستمر حتى الـ 11 من نفس الشهر، ليضم توليفة من نجوم الموسيقى العرب والعالميين، منهم من العالم العربي الأردنية مكادي نحاس والمصرية نوران أبو طالب وفرقة شارموفرز والموسيقي العالمي إبراهيم معلوف.

 

ويأتي قرار إلغاء فعاليات أبريل وتأجيل المهرجان لأجل غير معروف تماشيًا مع قرارات رئيس الوزراء التونسي إلياس فخفاخ بتأجيل كافة الفعاليات الفنية والأحداث الثقافية والتجمعات لحين إشعار آخر، أسوة بالإجراءات العالمية لمحاولة مواجهة تفشي فيروس كورونا بإلغاء التجمعات البشرية.

 

ويتزامن هذا القرار معه إلغاء فعاليات مهرجان أصوات نساء الموسيقي الدولي الذي كان من المفترض أن يعقب قرطاج للجاز، ولكن في مدينة سوسة الساحلية، وكان يضم توليفة من أفضل التجارب الموسيقية النسائية العربية، منها من تونس وفاء الحرباوي وروضة عبدالله والأمريكية عليا سايكون.