رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

محمد رفاعي : صناعة الموسيقى ستختفي بشكل نهائي خلال 3 سنوات

محمد رفاعي
محمد رفاعي

جدل كبير ومشاحنات وخلافات كثيرة يعيشها الوسط الفني حالياً، خاصة بعد قرار نقيب الموسيقين هاني شاكر بوقف مطربى المهرجانات عن الغناء.

 

وفى هذا الشأن قال الشاعر والملحن محمد رفاعي في تصريح خاص لـ «خبر أبيض» : «كل الإجراءات التي تتم حاليا لمواجهة ظاهرة المهرجانات، حلول فاشلة، وسوف تنتشر المهرجانات خلال الأيام القادمة بطريقة أكبر  لأن القائمين على الأمور قدموا لها دعاية بطريقة غير مباشرة، وما حدث منذ بداية الأزمة وحتى الآن لم يضر بالمهرجانات بل أفادها، وأحب أن أؤكد لكم أنه خلال السنوات الثلاث القادمة، سوف تختفي صناعة الموسيقي بشكل نهائي».

 

وأضاف رفاعى : «الحل الأمثل تطبيق قانون الملكية الفكرية بطريقة صحيحة، لتكون هناك أداة تحفظ لصناع الأعمال الفنية حقوقهم، ومن جديد أقول إن الحل ليس بالمنع أو الحبس أو أى شئ من هذا القبيل، وإنما بتطبيق قانون الملكية الفكرية».

 

واستكمل: «انتهيت من دراسة مبدئية، وأبرز من خلالها كيف يمكن أن يتم تطبيق القانون بطريقة صحيحة، ليعود على مصر كلها بالنفع ويوفر أكثر من 80 مليار جنيه، سيتم توزيعها علي الملحنين، والمؤلفين، والموزعين، والمنتجين، كما أن تطبيق القانون بشكل صحيح سيؤدى إلى عودة شركات الإنتاج التى توقفت، للسوق مرة أخرى لوجود ما يضمن لهم حقوقهم».

 

 

تم نسخ الرابط